"سبيس إكس" تغلق على ارتفاع بنسبة 1%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سبيس إكس" تغلق على ارتفاع بنسبة 1%, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 12:34 صباحاً

مباشر- أغلقت أسهم "سبيس إكس" على ارتفاع بنسبة تقارب 1% اليوم الثلاثاء، منهيةً بذلك تراجعاً استمر ثلاثة أيام خسرت خلالها ما يقارب 24%.

بعد افتتاح السوق بفترة وجيزة، تراجع السهم دون 150 دولار، وهو سعر أول تداول لها عند طرحها قبل نحو أسبوعين. كما أدى هذا الانخفاض المبكر إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة إلى ما دون تريليوني دولار.

وشهدت الشركة، المتخصصة في مجال الفضاء والذكاء الاصطناعي والتي يملكها إيلون ماسك، عمليات بيع مكثفة بقيمة 400 مليار دولار أمس الاثنين، إذ تراجعت أسهمها بنسبة 16%، بعد انخفاضات بلغت 3.6% و5% في اليومين السابقين من التداول.

وحققت "سبيس إكس" مكاسب هائلة بعد طرحها الأولي القياسي في الثاني عشر من يونيو الجاري، متجاوزةً لفترة وجيزة "أمازون" و"مايكروسوفت" في القيمة السوقية، قبل انخفاضها مجدداً دونهما مع تراجع المعنويات.

أعلنت الشركة أمس الاثنين عن طرح سندات ممتازة غير مضمونة، وكشفت أنها كانت تمتلك سيولة نقدية وما يعادلها بقيمة 100.8 مليار دولار بحلول 19 يونيو.

وفي اليوم نفسه، كشفت شركة "سبيس إكس" أيضاً عن توقيع اتفاقية كبرى بشأن القدرات الحاسوبية مع شركة "ريفلِكشن" الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر، ما يتيح للشركة الأخيرة الاستفادة من البنية التحتية "كولوسوس" التي يمتلكها إيلون ماسك.

وشهد سهم "سبيس إكس" قفزة هائلة عقب طرحه الأولي المدوّي، إذ ارتفعت الأسهم بأكثر من 50% مقارنة بسعر الطرح، وسط تهافت المستثمرين للاستثمار في طموحات ماسك الكبيرة للشركة. غير أنه بحلول نهاية الأسبوع الماضي، كان المستثمر العادي الذي اشترى أسهم "سبيس إكس" قد رأى مكاسبه تتبخر بالكامل تقريباً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق