نتنياهو للناخبين العرب: «صوَّتوا لي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نقلت مصادر في حزب «الليكود» الإسرائيلى الذي يقود الائتلاف الحاكم، عن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قوله إنه يعتزم ضم مواطن عربى إلى لائحة مرشحى الحزب في انتخابات الكنيست المقبلة، لتعيينه في منصب وزير بحكومته المرتقبة، في أول خطوة من نوعها بتاريخ الحزب، وقالت المصادر إن نتنياهو أدلى بتلك التصريحات في حوارات سرية مع مساعى «الليكود» لحشد الأصوات العربية للانتخابات المبكرة المقررة في 23 مارس المقبل، وهى الرابعة خلال عامين.

وزار نتنياهو مدينتى الطيرة وأم الفحم في مناطق الفلسطينى الداخل المحتل، لمغازلة الناخبين العرب، وقال نتنياهو في أم الفحم: «لقد منحت في السنوات الأخيرة للبلدات العربية، 15 مليار شيكل، (نحو 4.7 مليار دولار)، ودشنت 9 مخافر للشرطة في البلدات العربية من أجل التصدى للجريمة»، وردا على سؤال إن كان يفعل ذلك من أجل الانتخابات، قال نتنياهو: «انظروا كيف يتعانق العرب واليهود في دبى وفى البحرين فلماذا لا يتعانق العرب هنا في إسرائيل؟ أنا لست ضد المواطنين العرب، إنما أنا ضد الأحزاب العربية التي لا تعترف بالصهيونية وبإسرائيل»، وأضاف: «لقد جلبت لإسرائيل 4 اتفاقات سلام مع دول عربية، فلماذا لا نعقد السلام هنا بيننا مواطنى إسرائيل عربا ويهودا، لماذا لا يكون العرب جزءا من السلطة الحاكمة هنا؟ لماذا عليهم التصويت لأحزاب متطرفة لا تعمل لصالحهم؟ صوتوا لى أنا».

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن نتنياهو يسعى لكسب أصوات العرب، لتعويض تراجع حزب الليكود داخل الشارع الإسرائيلى، ومع تجدد الاحتجاجات المتواصلة ضد نتنياهو في ظل قضايا الفساد التي يواجهها. ويتوقع نتنياهو أن يحصل «الليكود» على مقعدين من الناخبين العرب في الانتخابات، وكشف أنه زار مؤخرا دولا لا تقيم علاقات مع إسرائيل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق