إل تي آي ومايندتري تعلنان اندماجهما لإنشاء مزوّد واسع النطاق...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مومباي، الهند -الجمعة 6 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – في أعقاب اجتماعهما اليوم، وافق مجلس الإدارة في كلّ من شركة "إل تي آي" و"مايندتري" على خطة مشتركة تقضي بدمج الشركتين المتخصّصتين في خدمات تكنولوجيا المعلومات، المدرجتين بشكل مستقل في البورصة، تحت مظلة مجموعة شركات "لارسن أند توبرو". ستسمح عملية الدمج المقترحة لشركتي "إل تي آي" و"مايندتري" بتوحيد قواهما لإنشاء مزوّد فعال وواسع النطاق لخدمات تكنولوجيا المعلومات، تتجاوز قيمته 3.5 مليار دولار أمريكي. ولا تزال الصفقة رهناً بموافقة المساهمين في الشركتين والموافقات التنظيمية ذات الصلة.

تتمتع كلّ من "إل تي آي" و"مايندتري" بأداء مالي رائد في السوق وقد حققتا القيمة للمساهمين. وبما أن التحوّلات الأخيرة التي يشهدها القطاع (مثل بروز الصفقات الكبيرة، والميل لتفضيل العروض المتكاملة) تعود بفوائد كبيرة على الجهات الكبرى العاملة في السوق، ارتأت الشركتان أن الوقت مناسب لضمّ نقاط قوتهما المشتركة لخدمة العملاء بشكل أفضل.

ومن المتوقع أن يتمّ تحقيق فوائد هامّة وواسعة النطاق، من خلال الدمج بين نقاط القوة التكميلية لكلّ من "إل تي آي" و"مايندتري"، ما سيسمح بإطلاق مجموعة أقوى من العروض عبر مختلف القطاعات. علاوة على ذلك، من شأن تعزيز جهود إشراك العملاء وتحسين نموذج التسليم من خلال توحيد وأتمتة عملية التسليم وتبسيط العمليات التي تجلب القيمة، أن يساهم بتحسين قدرات تلبية الصفقات الكبيرة. ستؤدي هذه الفرص إلى إنشاء عرض أكثر تميزاً للقيمة المقدّمة للموظفين، وإلى شراكات أقوى مع الجهات الفاعلة في القطاع.

عند دخول خطة الدمج حيز التنفيذ، سيتم إصدار أسهم خاصة بشركة "إل تي آي" لصالح جميع مساهمي "مايندتري" بنسبة 73 سهماً من أسهم "إل تي آي" مقابل كل 100 سهم من أسهم "مايندتري". سيتم تداول أسهم "إل تي آي" الجديدة الصادرة على هذا النحو في كلّ من بورصتي "بومباي" (BSE) والبورصة الوطنية الهندية ((NSE. تجدر الإشارة إلى أن شركة "لارسن أند توبرو" المحدودة ستحتفظ بنسبة 68.73 في المائة من "إل تي آي" بعد عملية الدمج.

حالياً، ستستمر الشركتان بالعمل بشكل مستقل، على أن يتم تشكيل لجنة توجيهية للإشراف على العملية الانتقالية، حتى استكمال عملية الدمج. وسيُطلق على الكيان المشترك الجديد إسم "إل تي آي مايندتري" (LTIMindtree)، ويستفيد من مزايا كل من العلامتين التجاريتين لخلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة.

وقال إيه. إم. نايك، رئيس مجلس إدارة شركة "إل تي آي" في معرض تعليقه على عملية الاندماج: "تشّكل عملية الدمج هذه دليلاً على التزامنا المستمر بتنمية أعمال خدمات تكنولوجيا المعلومات، بشكل يتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية. ستساهم الخدمات التكميلية للغاية التي تقدّمها كلّ من ’إل تي آي‘ و’مايندتري‘ بجعل عملية الدمج هذه عرضاً ’مربحاً للطرفين‘ لكل من عملائنا ومستثمرينا ومساهمينا وموظفينا."

من جانبه، قال إس. إن. سوبرامانيان، نائب رئيس مجلس إدارة "إل تي آي": "نحن واثقون من أن عملية الدمج المقترحة ستساعدنا على الاستفادة من نقاط القوة المشتركة لكل من الشركتين الرائدتين لإطلاق العنان للإمكانات الكامنة التي سيجلبها التعاون المشترك بينهما، من حيث الحجم والخبرة عبر القطاعات ومجموعة المواهب. من شأن ذلك أن يساعدنا على الظهور كالشريك المفضل في عمليات التحول التقنية واسعة النطاق، وإنشاء عرض أكثر تميزاً للقيمة المقدّمة للموظفين."

المستشارون

اضطلعت "سيتي جروب جلوبال ماركتس إنديا برايفت" المحدودة بدور المستشار المالي لشركة "إل تي آي".

واضطلع سيريل أمارشاند مانجالداس بصفة المستشار القانوني لشركة "إل تي آي".

قدمت شركة "كرول" الاستشارية المحدودة رأياً عادلاً إلى شركة "إب تي آي" بشأن التقييم الذي قدمه المثمّن المستقل للصفقة المقترحة. وقد تمّ تعيين شركة "جي تي فاليويشن أدفايزرز برايفيت" المحدودة بدور المثمّن من قبل شركة "إل تي آي".

لمحة عن "إل تي آي"

تعتبر شركة "إل تي آي" (المدرجة في البورصة الوطنية الهندية تحت الرمز NSE: LTI ) شركة عالمية للاستشارات التقنية والحلول الرقمية، تتولى مساعدة أكثر من 485 عميلاً على تحقيق النجاح في عالم متقارب. ومن خلال تنفيذ عمليات في 33 دولةً، نبذل جهوداً إضافيةً لصالح عملائنا وندعمهم لتسريع تحوّلهم الرقمي. ويساهم إرثنا الفريد، الذي اكتسبناها منذ انطلاقنا في عام 1997 كشركة تابعة لمجموعة "لارسن آند توبرو"، بمنحنا خبرةً منقطعة النظير في العالم الحقيقي لحل التحديات الأكثر تعقيداً للمؤسسات في جميع القطاعات. ويعمل فريقنا المؤلف من أكثر 45 ألف عضو يومياً على تمكين عملائنا من تحسين فعالية عمليات شركاتهم وتقنياتهم، وتقديم قيمة لعملائهم وموظفيهم وأصحاب المصلحة لديهم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:  http://www.Lntinfotech.com أو متابعتنا على: @LTI_Global.

للتواصل مع "إل تي آي":

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220506005230/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق