إنيرجي فولت وأطلس رينيوابل وتشاينا تيانينج تعلن بدء إنشاء مركز...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لوغانو، سويسرا؛ ووستلايك فيلج، كاليفورنيا؛ وهيوستن وبكين-الجمعة 6 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير).. أعلنت اليوم شركة "إنيرجي فولت هولدينغز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزين: NYSE: NRGV, NRGV WS والمشار إليها في ما يلي بـ"إنيرجي فولت")، وهي الشركة الرائدة في مجال حلول تخزين الطاقة المستدامة على نطاق الشبكة، عن وضع حجر الأساس لإنشاء أوّل مركز نشر لنظام "إي في إكس" في الصين.

وسيتم إنشاء مركز نظام "إي في إكس" القائم على الجاذبية بقوة 100 ميغاوات بالقرب من مزرعة الرياح وموقع الشبكة الوطنية في رودونغ بمقاطعة جيانغسو الواقعة خارج شنغهاي، وذلك بهدف زيادة شبكة الطاقة الوطنية وتحقيق التوازن بينها من خلال توصيل الطاقة المتجددة إلى شركة "ستايت جريد كوربوريشين أوف تشاينا" ("إس جي سي سي"). وتُعدّ "إس جي سي سي" أكبر منشأة في العالم وهي توفّر الطاقة لأكثر من 1.1 مليار مواطن صيني في 26 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية، مغطيّة بذلك 88 في المائة من مجمل الأراضي الوطنية الصينية.

ويأتي بدء إنشاء مركز نظام "إي في إكس" بعد توقيع اتفاقية الترخيص والملكية المعلنة مسبقاً لتخزين الطاقة المتجددة بالشراكة مع شركة "أطلس رينيوابل" المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ"أطلس رينيوابل")التي تتخذ من هيوستن مقراً لها، والمستثمر الأكبر في هذا المشروع شركة "تشاينا تيانينغ" (’سي إن تي واي‘) (رمز التداول: 000035)، وهي شركة دولية لإدارة البيئة ومعالجة النفايات تعمل في مجال الخدمات البيئية الحضرية الذكية وإعادة تدوير الموارد واستعادتها وتقنيات الطاقة النظيفة الخالية من الكربون.

ويعدّ هذا المشروع أول مركز نشر للتخزين القائم على الجاذبية على نطاق المنشآت بين شركتين أمريكية وصينية وقد تمّت الموافقة عليه من قبل حكومة المدينة المحلية وحكومة المقاطعة وبدعم من وكالات الحكومة المركزية داخل جمهورية الصين الشعبية. هذا وقد تمّ منح عملية نشر نظام "إي في إكس" موافقة مبدئية سريعة وغير مسبوقة في مؤتمر للوكالات المشتركة بين الحكومات في الثاني عشر من شهر مارس، بما في ذلك لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، ووزارة البيئة والإيكولوجيا، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، والمكتب الوطني للطاقة، والأكاديمية الصينية للعلوم والأكاديمية الصينية للهندسة وشبكة الطاقة الوطنية والمعهد الوطني لتخطيط الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى بعض العلماء والأكاديميين والمهندسين الرائدين في الصين، وذلك من أجل تسريع وتعزيز السياسة البيئية التي تفرضها الدولة والتي يشار إليها عادةً باسم "30-60". أمّا الهدف المعلن لهذه السياسة، فيتمثل بالوصول إلى ذروة الانبعاثات الكربونية في العام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني في العام 2060.

وفي 26 أبريل، عقدت كلّ من اللجنة المهنية لاستثمار الطاقة في جمعية الاستثمار في الصين ومجموعة "ثري جورجس كونستراكشن" وشركة الصين للطاقة المتجددة في شنغهاي (الوحدة السابعة) وشركة "تشاينا تيانينج" وشركة "أطلس رينيوابل" ندوةً عبر الانترنت لمناقشة عملية نشر تكنولوجيا تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية في الصين. وفي سياق هذه الندوة، أجرت الأطراف مباحثات واتصالات معمّقة حول تكنولوجيا تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية ونشر نظام "إي في إكس" الخاص بشركة "إنيرجي فولت" في رودونغ بمقاطعة جيانغسو. وأعرب ممثلو جميع الأطراف عن دعمهم القويّ للمشروع وعبّروا عن ثقتهم الكاملة بمستقبل تكنولوجيا تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية في الصين. بالإضافة إلى ذلك، تعهدت كلّ من مجموعة "ثري جورجس كونستراكشن إنجينيرينغ" وشركة الصين للطاقة المتجددة في شنغهاي (الوحدة السابعة)، وهما شركتان عالميتان رئيسيتان من الدرجة الأولى تعملان في مجال الطاقة والبناء، بالمشاركة في التعاون المعمّق مع شركتي "أطلس رينيوابل" و"تشاينا تيانينج" بشأن مشاريع تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية الخاصة بـ"إنيرجي فولت" وتعزيز تنفيذ المشروع في الصين.

هذا ووقعت كل من "إنيرجي فولت" و"أطلس رينيوابل" اتفاقية ترخيص بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لاستخدام تكنولوجيا تحزين الطاقة القائمة على الجاذبية المملوكة من قبل "إنيرجي فولت" ومجموعة برمجيات إدارة الطاقة وتحسين الأصول الخاصة بها في سوق الطاقة الصينية. كما تتضمّن الاتفاقية شروطاً تحكم إتاوات النشر على أساس الحجم وتغطّي عمليات الصيانة والمراقبة وإعادة الاستخدام المفيد لمواد النفايات داخل الكتل المركبة في "إنيرجي فولت". ومن المقرر استكمال دفع رسوم الترحيص البالغة 50 مليون دولار أمريكي في العام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شراكة "إنيرجي فولت" مع كل من شركتي "أطلس رينيوابل" و"تشاينا تيانينج" وعملية نشر نظام "إي في إكس" تتماشى بشكل مباشر مع إعلان غلاسكو المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين حول تعزيز التحرك حيال المناخ، الذي نُشر في قمّة المناخ "كوب 26" في نوفمبر 2021. وينصّ  الإعلان على أن الولايات المتحدة والصين تعتزمان توسيع جهودهما المشتركة لتسريع الانتقال إلى اقتصاد عالميّ حياديّ من حيث انبعاثات الكربون من خلال التعاون في السياسات لتشجيع إزالة الكربون من قطاعات الاستخدام النهائيّ وإمدادها بالكهرباء؛ والمجالات الرئيسة المتعلقة بالاقتصاد الدائري، مثل التصميم الأخضر واستخدام الموارد المتجددة؛ وسياسات النقل التي تشجع على تحقيق التوازن الفعال بين العرض والطلب على الكهرباء عبر مناطق جغرافية واسعة؛ وسياسات التوليد الموزع التي تشجع على تكامل حلول الطاقة الشمسية والتخزين وغيرها من حلول الطاقة النظيفة الأقرب إلى مستخدمي الكهرباء؛ من بين مبادرات أخرى.

وقال روبرت بيكوني، رئيس مجلس إدارة "إنيرجي فولت" والمؤسس المشارك فيها ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "تُعدّ عملية نشر نظام "إي في إكس" التجارية الأولى في الصين إنجازاً مهماً لشركة "إنيرجي فولت" ولجمهورية الصين الشعبية، التي تسعى إلى تحقيق أهدافها المرتبطة بإزالة الكربون. وتعمل الصين بشكل سريع على توسيع استخدامها للطاقة المتجددة إلى جانب تفويضات تخزين الطاقة السنوية من أجل تلبية أهداف إزالة الكربون. ويسعدنا جداً أنّ نظام "إي في إكس" ومنصة برمجية إدارة الطاقة الخاصين بنا قد تلقيا بالفعل مصادقةً تنظيميةً محليةً، وحالياً، تجري عملية نشرهما كتقنية تمكين حرجة لدعم انتقال الطاقة في الصين وتحقيق أهداف الحياد الكربوني". وأضاف بيكوني: "في العام 2021، أنتجت الصين أطناناً مترية من غازات الدفيئة أكثر من الدول الأربعة التالية الأكبر مجتمعة، وكما هو مخطط حالياً، ستواصل الانبعاثات في الازدياد حتى عام 2030. وعليه، يجب أن نتحرك بسرعة لعكس هذا الاتجاه، وبالتعاون مع الشريكين المحليين "تشاينا تيانينج" و"أطلس رينيوابل"، سنفعل ذلك بالتحديد".

ومن جانبه، صرّح إيريك فانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "أطلس رينيوابل" قائلاً: "تجري أول عملية نشر في العالم لتقنية "إي في إكس" الخاصة بـ"إنيرجي فولت" في الصين، وهي تمثل التعاون بين الولايات المتحدة والصين في أفضل حالاته. وقد تضافرت جهود أكبر اقتصادين في العالم للتصدي بشكل هادف لتغير المناخ من خلال تقنية مبتكرة ومتطورة ستلعب دوراً حاسماً في تمكين تحول الطاقة النظيفة في الصين وتنفيذ سياسة 30-60. علاوةً على ذلك، يبرهن هذا المشروع بوضوح الجدية التي تلتزمها الصين بشأن قمة "كوب 26" وسيكون نموذجاً لإزالة الكربون على الصعيد العالمي".

كما صرّح يان، رئيس مجلس إدارة شركة "تشاينا تيانينج" قائلاً: "سيكون إنجاز مشروع رودونغ ذا أهمية تاريخية، فهو بمثابة مسار للمضي قدماً، ويتم تمكينه من قبل الشركات الخاصة الصينية والأمريكية التي تعمل معاً بشكل تعاونيّ وفعال من أجل هدف مناخي مشترك ألا وهو تخزين الطاقة على أساس غير كربوني ينجز دورة إنتاج واستخدام الطاقة الكهربائية المتجددة المتولدة من موارد غير كربونية".

والجدير ذكره أنّ حلول "إنيرجي فولت" القائمة على الجاذبية تعتمد على أساسيات الفيزياء والهندسة الميكانيكية المفهومة جيدًا لتخزين الطاقة الكهرومائية التي يتم ضخها، ولكنها تستبدل المياه بكتل مركبة مصنوعة بشكل مخصّص يمكن تصنيعها من مواد منخفضة التكلفة وموارد محلية، بما في ذلك التربة المحلية ومخلفات المناجم وبقايا احتراق الفحم (رماد الفحم) وشفرات توربينات الرياح التي انتهى عمرها الافتراضي وأصبحت خارج الخدمة.

تمّ تصميم أنظمة "إي في إكس" من "إنيرجي فولت" لمساعدة المرافق العامّة ومنتجي الطاقة المستقلّين وكبار مستخدمي الطاقة الصناعية على تقليل التكلفة المستوية المعيارية للطاقة بشكل كبير مع الحفاظ على موثوقيّة الطاقة. ويعمل التصميم الاقتصادي الدائريّ لـ"إي في إكس" على التقليل من المخاطر البيئية ومخاطر سلسلة التوريد إضافةً إلى زيادة الوظائف المحلية في المجتمعات التي يتم فيها إنشاء الأنظمة، ما يوفر، وفقاً لتوقعاتنا الحالية، من 50 إلى 75 في المائة من استثمارات التخزين التي ترجع إلى الاقتصادات المحليّة في شكل عقود بناء من أجل إنشاء بُنى أنظمة "إي في إكس" وتصنيع الطوب المركب محلياً في الموقع، بالإضافة إلى عقود الصيانة المستمرة في أثناء تشغيل الأنظمة بمرور الوقت. هذا وتعمل الأنظمة تلقائياً على الاستفادة من برمجية التحكم المتقدّم في الكمبيوتر الخاص بـ"إنيرجي فولت" وبرمجية رؤية الآلة اللتين تنظمان دورات الشحن والتفريغ مع تلبية مجموعة واسعة من فترات التخزين التي تبدأ من ساعتين وتتواصل حتى 12 ساعة أو أكثر.

لمحة عن "إنيرجي فولت"

 تعمل "إنيرجي فولت" على تطوير ونشر حلول تخزين الطاقة المستدامة الجاهزة والمصمّمة لتحويل النهج الذي يعتمده العالم من أجل التخزين طويل الأمد للطاقة في تحقيق عملية إزالة الكربون مع المحافظة على مرونة الشبكة. وتعدّ مجموعة أنظمة إدارة الطاقة وبرمجيات التحسين الخاصة بالشركة تكنولوجيا حيادية من حيث قدرتها على تنظيم مختلف مصادر توليد وتخزين الطاقة تعمل على مساعدة المرافق العامّة ومنتجي الطاقة المستقلّين وكبار مستخدمي الطاقة الصناعية على تقليل التكلفة المستوية المعيارية للطاقة بشكل كبير مع الحفاظ على موثوقيّة الطاقة. ويستخدم نظام تخزين الطاقة القائم على الجاذبية، "إي في إكس" من "إنيرجي فولت"، مواد صديقة للبيئة مع القدرة على دمج مواد النفايات من أجل إعادة الاستخدام بطريقة مفيدة. تعمل "إنيرجي فولت" على تسهيل التحوّل إلى الاقتصاد الدائريّ مع تسريع جهود عملائها للتحوّل إلى استخدام الطاقة النظيفة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.energyvault.com

لمحة عن شركة "تشاينا تيانينج" (’سي إن تي واي‘)، مدينة نانتونغ في مقاطعة جيانغسو

تعدّ عن شركة "تشاينا تيانينغ" (’سي إن تي واي‘) أكبر شركة للخدمات البيئية في الصين. وتعمل الشركة، وهي مدرجة كشركة دولية، في مجال الخدمات البيئية الحضرية الذكية وإعادة تدوير الموارد واستعادتها وتقنيات الطاقة النظيفة الخالية من الكربون ( رمز التداول: 000035). تتراوح أعمال الشركة من الخدمات البيئية الحضرية الذكية وتوليد الطاقة من النفايات وتوليد الطاقة المتجددة ومراكز الطاقة الإقليمية ومراكز الطاقة الهيدروجينية والاستثمار والبناء وتشغيل المجمعات الصناعية ذات الاقتصاد الدائري وصولاً إلى الحدّ من نفايات المطاعم والنفايات الخطرة ومخلفات البناء والهدم وإعادة تدويرها ومعالجتها بطرق غير ضارّة. كذلك تتولى "سي إن تي واي" إجراء الأبحاث اذات الصلة بمعدات حماية البيئة وأنظمة تخزين الطاقة وتطويرها وتصنيعها. كما أنشأت الشركة وحدة تغطية للأعمال على امتداد سلسة التوريد لكامل القطاع، من خدمات التنظيف إلى جمع النفايات ونقلها ومعالجتها.

تسعى "سي إن تي واي" جاهدة، مدفوعة بالابتكار وبدعم من تصنيع المعدات المتطورة وقدرات البحث والتطوير،  لقيادة الجهود نحو تحقيق ترقيات في مجال الطاقة المتجددة وتحويل نموذج الأعمال من خلال حلول المعلومات والأتمتة والتصنيع. تشمل هذه الحلول تقنية البلازما وأنظمة الفرز الآلي ومنصات الخدمات السحابية الذكية المتكاملة في المناطق الحضرية ومراكز شبكات الطاقة الخالية من الكربون ومراكز إنترنت الأشياء الذكية، ما يسهم في تحقيق رؤية الصين الاستراتيجية المتمثّلة في الوصول إلى ذروة انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون والانتقال إلى تحقيق الحياد الكربوني.

لمحة عن شركة "أطلس رينوابل" المحدودة في هيوستن، تكساس

تمّ تصميم شركة "أطلس رينوابل" المحدودة كجزء لا يتجزأ من تطوير المشروع وعملية التنفيذ التي تقودها شركة "سي إن تي واي" في الصين. تعمل شركة "أطلس رينوابل" المحدودة بمثابة جسر تسهيل أمريكيّ بين المؤسسات الصينيّة والمستثمرين والكيانات التنظيمية و"إنيرجي فولت" لتحديد المشاريع والمساعدة في التأهيل المسبق والإشراف على جهود التمويل من خلال الآليات المتاحة التي تدعمها السياسات الصينية المحليّة والإقليمية والوطنية. تتمتع شركة "أطلس رينوابل" المحدودة بالقدرة على تقييم المواقف بسرعة لصالح شركة "إنيرجي فولت" والمساعدة في حل المشكلات وإعطاء سياق للعالم الجديد حول كيفية إنجاز المهام في الصين بكفاءة وفعالية. يتمتع المسؤولون في شركة "أطلس رينوابل" المحدودة بعقود من الخبرة والعلاقات في الصين مع الأشخاص على جميع المستويات.

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك وافتراضات، بما في ذلك البيانات المتعلقة بالتوسع المستقبلي وعمليات النشر والقدرات. ويتوافر عدد كبير من العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي، بما في ذلك: التوقعات والتوقيت المتعلق بنشر نظام "إي في إكس" المعلن عنه في هذا البيان الصحفي؛ وتوافر مواد منخفضة التكلفة ومواد مستقاة من مصادر محليّة لإنتاج "الكتل المتحرّكة"؛ والتطورات والتغيرات في السوق العامة؛ والتأثير المستمر لجائحة "كوفيد-19"؛ والظروف السياسية والاقتصادية والتجارية؛ وتاريخنا التشغيلي المحدود كشركة عامة؛ وقدرتنا على الاحتفاظ بالموظفين المؤهلين. كما يمكن تضمين المخاطر والشكوك الإضافية التي يمكن أن تؤثّر على نتائجنا المالية تحت التسميتين التوضيحيتين "عوامل المخاطرة" و"مناقشة الإدارة وتحليل الحالة المالية ونتائج العمليات" في ملفات وفق النموذج "8-كي" الخاص بنا المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 14 فبراير 2022، بصيغته المعدلة في 31 مارس 2022، والمتاحة على موقعنا على investors.energyvault.com أو على موقع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية www.sec.gov. كما سيتمّ وضع معلومات إضافية في الإيداعات الأخرى التي نجريها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من وقت لآخر. تستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي إلى المعلومات المتاحة لنا اعتباراً من تاريخ هذا البيان، ولا نتعهد بتحديث البيانات التطلعية المقدمة لتعكس الأحداث التي تجري أو الظروف القائمة بعد تاريخ كتابتها، باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220505005467/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق