تبادل القمصان! بوما وبي في بي يقدمان مشروع بوما للتصنيع الدائري،...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هرتسوغن آوراخ، ألمانيا -الاثنين 2 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت شركة "بوما" المُتخصّصة في مجال الرياضة ونادي بوروسيا دورتموند بتبادل القمصان مع المشجعين في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" قبل انطلاق المباراة يوم السبت، من أجل جذب الانتباه إلى مشروع "بوما" للتصنيع الدائري، "ري:جيرسي" RE:JERSEY))، الذي تختبر "بوما" من خلاله طريقة مبتكرة في إعادة التدوير.

قبل المباراة ضد فريق "في إف إل بوخوم"، وخلال تمارين الإحماء، ارتدى لاعبو بوروسيا قمصان "ري:جيرسي" RE:JERSEY))، المصنوعة بنسبة 75 في المائة من قمصان كرة القدم المعاد استخدامها. ثم قام اللاعبون الأسطوريون رومان ويدنفيلر وولفجانج "تيدي" دي بير ونوربرت "نوبي" ديكل بتشجيع المشجعين على التبرع بملابسهم القديمة المصنوعة من البوليستر. وفي المقابل، قدم اللاعبون قمصان "ري:جيرسي" RE:JERSEY)) الموقّعة من قبلهم إلى بعض المشجعين المحظوظين.

ومن خلال المشروع التجريبي "ري:جيرسي" RE:JERSEY))، تقوم "بوما" باختبار عملية إعادة تدوير كيميائية مبتكرة يتم من خلالها تصنيع قمصان جديدة باستخدام أقمشة البوليستر القديمة. يتمثل الهدف من هذه المبادرة في تقليل الهدر وتمهيد الطريق نحو أساليب الإنتاج الأكثر دائرية.

قال ماتياس بويمر، المدير العام لوحدة أعمال الرياضات الجماعية في شركة "بوما" في هذا السياق: "نحن على يقين من أنه مع مشروع ’ري:جيرسي‘ RE:JERSEY))، سنواصل توسيع طريقنا الطموح نحو أساليب الإنتاج الأكثر استدامة. لدينا شراكة قوية للغاية مع ’بي في بي‘ ويسرّنا الحصول على دعمهم في هذا المشروع التجريبي المبتكر".

اعتبارًا من يوم الاثنين، ستقوم شركة "بوما" و"بي في بي" أيضاً بتجهيز نقاط تجميع خاصة، حيث سيتمكن المشجعون من تقديم ملابس البوليستر القديمة لديهم، والتي سيتم استخدامها في مشروع "ري:جيرسي" RE:JERSEY)).  كما يمكن أيضاً للمشجعين الذين يتبرعون بملابسهم المشاركة في السحب الذي يمكّنهم من الفوز بجوائز قيّمة، مثل قمصان الفريق الموقعة. يتوفر المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.bvb.de/eng/puma-re-jersey.

ومن جهتها، قالت كيرستين زيربي، المديرة الإدارية لشركة "بي في بي ميرتشندايزينج" المحدودة: "نلاحظ اهتماماً متزايداً بالسلع الترويجية المستدامة بين مشجعينا وإنهم أصبحوا أكثر وعياً وإدراكاً بموضوع الاستدامة. يسعدنا أن نتمكن من المساهمة من خلال نقاط التجميع الخاصة بنا في ’فان ويلت‘ في إعادة تدوير قمصاننا في المستقبل. ونحن نسعى لتحقيق الطموح عينه مع شريكتنا ’بوما‘ في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن قمصان "ري:جيرسي" RE:JERSEY)) التي ارتداها لاعبو فريق "بي في بي" يوم السبت خلال تمارين الإحماء مصنوعة بنسبة 75 في المائة من قمصان كرة القدم القديمة المعاد استخدامها. وتأتي الكميّة المتبقّية من الألياف المستخدمة في صناعة هذه القمصان، والتي تبلغ نسبتها 25 في المائة، من مادة "سيكويل" الناتجة عن إعادة تدوير المخلّفات البلاستيكية البحرية SEAQUAL ® MARINE PLASTIC)) .1

وفي إطار عملية إعادة التدوير المستخدمة في مشروع  "ري:جيرسي" RE:JERSEY))، تتمّ معالجة الملابس كيميائياً وتفكيك المواد إلى مكوناتها الرئيسية (أو ما يُسمّى بـ"إزالة البلمرة"). بعد ذلك، تتمّ تصفية الأصباغ وإعادة جمع وربط المواد كيميائياً لإنتاج مجموعة من الألياف والخيوط (ويُشار إلى هذه العملية بـ"إعادة البلمرة") التي تتمتع بخصائص الأداء نفسها مثل ألياف البوليستر البكر.

إلى جانب "بي في بي"، تعتبر فرق "بوما" مثل مانشستر سيتي وإيه سي ميلان وأولمبيك مرسيليا أيضاً جزءاً من هذا المشروع.

لمحة عن "بوما"

تُعدّ "بوما" واحدة من العلامات التجارية الرياضية الرائدة في العالم في مجال تصميم وتطوير وبيع وتسويق الأحذية والملابس والأكسسوارات. عملت "بوما" بشكل دؤوب طوال أكثر من 70 عاماً للدفع قدماً بالرياضة والثقافة من خلال ابتكار منتجات سريعة مخصصة لأسرع الرياضيين في العالم. وتقدم "بوما" منتجات الحياة العصرية، ذات الجودة العالية والمستوحاة من رياضات مثل كرة القدم والجري والتدريب والغولف ورياضات سباقات السيارات. وتتعاون الشركة بشكل نشط مع أشهر علامات التصميم التجارية والمصممين لإدخال الأنماط الرياضية على ثقافة الشارع وأزيائه. تملك مجموعة "بوما" علامات تجارية عدة، منها "بوما" و"كوبرا غولف" و"ستيشد". وتوزّع الشركة منتجاتها في أكثر من 120 دولة، وتوظف أكثر من 16 ألف شخص حول العالم، ويقع مقرها الرئيسي في هرتسوغن-آوراخ بألمانيا.   

1 مادة "سيكويل" الناتجة عن إعادة تدوير المخلّفات البلاستيكية البحرية  (SEAQUAL ® MARINE PLASTIC)

تتميز مادة "سيكويل" الناتجة عن إعادة تدوير المخلّفات البلاستيكية البحرية (SEAQUAL ® MARINE PLASTIC) بأنها مادة خام مستدامة وقابلة للتعقّب بالكامل مستخدمة في إطار مبادرة "سيكويل" ومصنوعة من المخلّفات البحرية، أو في بعض الحالات من شباك الصيد البالية أو غيرها من المواد البلاستيكية المستخدمة في مجال تربية الأحياء المائية (مثل تلك المستخدمة في استزراع بلح البحر والمحار). للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: https://www.seaqual.org.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220502005397/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق