عقار ريجدانفيماب (سي تي-بيه 59)، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إنشيون، كوريا الجنوبية -الاثنين 19 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم مجموعة "سيلتريون" عن نتائج جديدة من دراسة للفعالية داخل الجسم الحيّ (in vivo)، تثبت أن عقار "ريجدانفيماب" ("سي تي-بيه 59") يتمتع بقدرة كبيرة ضد متحور "دلتا" سريع الانتشار (أو B.1.617.2، الذي تمّ اكتشافه لأول مرة في الهند).

وبحسب منظمة الصحة العالمية، تمّ اكتشاف متحوّر "دلتا" في ما لا يقلّ عن 96 بلداً حول العالم، ليصبح بذلك السلالة المتحوّرة الأكثر قابلية للانتشار من فيروس كورونا المستجد 1. 

وقد تولّت دراسة الفعالية داخل الجسم الحيّ (in vivo) تقييم نسبة التحييد لعقار ("سي تي-بيه 59") ضدّ متحوّر "دلتا"، باستخدام جرعة ذات الصلة سريرياً. وقد أثبتت الدراسة أن العلاج باستخدام "سي تي-بيه 59" يؤدي إلى معدلات بقاء على قيد الحياة تبلغ 100 في المائة إثر الإصابة بفيروس "كوفيد-19" مقابل 0 في المائة لدى المجموعة التي عولجت باستخدام عقار وهمي، كما لوحظت أيضاً قدرة العقار على الحماية ضد فقدان الوزن المرتبط بالتحدي الفيروسي. علاوة على ذلك، ساهمت جرعة علاجية من "سي تي-بيه 59" في خفض الحمل الفيروسي (أي الكمية الإجمالية للفيروس في الجسم) والالتهاب في الرئة نتيجة الإصابة بـ "سارس-كوف-2" مقارنة بالمجموعة المرجعية غير الخاضعة لأي علاج، في حين لوحظت قدرة العقار على القضاء على الفيروس لدى جميع الحيوانات التي عولجت باستخدام عقار "سي تي-بيه 59".

لدى النظر في مجموعتي الأدلة، أظهر عقار "سي تي-بيه 59" فعالية داخل الجسم الحيّ (in vivo) ضد سلالة "دلتا" المتحوّرة، التي ظهرت بعد سلالة "بيتا"، (B.1.351)، التي اكتُشفت في جنوب أفريقيا 2، وسلالة "جاما" (P.1) التي اكتشفت في البرازيل 3، والتي كانت شبيهة بفيروس "سارس-كوف-2" من النوع البري (المسبب للأمراض)، ما يثبت أنه على الرغم من انخفاض قدرة العقار على التحييد في المختبر (in vitro)، ضد السلالات المتحوّرة والمتغيرات المثيرة للقلق، فقد حافظ عقار "سي تي-بيه 59" على فعاليته العلاجية في إعدادات العلاج داخل الجسم الحيّ (in vivo).

علاوة على ذلك، أثبت عقار "سي تي-بيه 59"، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة، قدرته الكبيرة على تحييد الاصابة بمتحوّر "لامبدا"، (المعروف أيضاً باسم C.37، الذي تمّ امتشاف العينات الأولى منه في البيرو)، في دراسة مقايسة لنسبة التحييد بواسطة جسيمات شبيهة بالفيروس نفّذتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية ("إن آي إتش").

وقال الدكتور هونج كيم، الحاصل على شهادة الدكتوراه، ورئيس قسم الطب والتسويق في "سيلتريون" للرعاية الصحية في هذا السياق: "إن هذه البيانات الجديدة مشجّعة للغاية وتساهم بتعزيز مجموعات البيانات السريرية وما قبل السريرية." وأضاف: "نحن نواجه سلالة ’دلتا‘ المتحوّرة الجديدة التي تتميز بكونها عالية الانتشار ومعدية جداً، وقد تؤدي إلى المزيد من موجات العدوى حول العالم. من الضروري للغاية أن نعمل على توسيع نطاق العلاجات القائمة على الأجسام المضادة أحادية النسيلة، التي نأمل أن تبقى فعالة ضد السلالات المتحوّرة من فيروسات ’كوفيد-19‘."

وقد أصدرت "سيلتريون" بيانات المرحلة الثالثة الكاملة من دراسة الفعالية خلال المؤتمر الأوروبي الحادي والثلاثين لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية (ECCMID)، الذي عُقد عبر الإنترنت في الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 يوليو 2021. وخلال الجلسة الشفهية، أظهرت البيانات أن عقار "سي تي-بيه 59" خفض بشكل كبير من خطر الاستشفاء أو الوفاة بنسبة 72 في المائة لدى المرضى المعرضين لمضاعفات عالية الخطورة نتيجة إصابتهم بوباء "كوفيد-19"، وبنسبة 70 في المائة لدى جميع المرضى. كذلك، استغرق تعافي المرضى الذين تلقوا العلاج باستخدام عقار "ريجدانفيماب" ("سي تي-بيه 59") وقتاً أقصر (بنسبة 4.7 يوماً على الأقل لدى المرضى المعرضين لمضاعفات عالية الخطورة نتيجة إصابتهم بوباء "كوفيد-19"،  و4.9 يوماً مقارنى بالمرضى الذين عولجوا بواسطة العقار الوهمي.)

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن "سيلتريون" للرعاية الصحية

تلتزم "سيلتريون" للرعاية الصحية بتقديم أدوية مبتكرة وبأسعار معقولة لتعزيز وصول المرضى إلى العلاجات المتقدمة. وتقوم بتصنيع منتجاتها في أحدث مرافق لزراعة خلايا الثدييات، وتصميمها وإنشائها لتتوافق مع إرشادات التصنيع الجيد لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية وإرشادات ممارسات التصنيع الجيد التابعة للاتحاد الأوروبي. تسعى "سيلتريون" للرعاية الصحية إلى تقديم حلول عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة من خلال شبكة عالمية واسعة تمتد لتشمل أكثر من 110 دولة مختلفة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.celltrionhealthcare.com.  

لمحة عن "ريجدانفيماب" ("سي تي-بيه 59")

تم اكتشاف عقار "سي تي-بيه 59" كعلاج محتمل لـوباء "كوفيد-19" من خلال فحص الأجسام المضادة المحتملة واختيار تلك التي أظهرت فاعلية أعلى في تحييد فيروس كورونا للمتلازمة التنفسية الحادة 2 ( "سارس-كوف-2"). أظهرت الدراسات قبل السريرية التي أجريت في المختبر (in vitro) وداخل الجسم الحي (in vivo) أن عقار "سي تي-بيه 59" يرتبط بقوة بمجال ربط مستقبلات فيروس "سارس-كوف-2" ويقوم بتحييد بشكل كبير النوع الحاد والمتغيرات الطافرة المثيرة للقلق بما في ذلك متغير "ألفا" ("بي.1.17") في المملكة المتحدة. في النماذج التي خضعت للدراسة في الجسم الحي، ساهم عقار "سي تي-بيه 59" بشكل فعال بخفض الحمل الفيروسي والالتهاب في الرئة نتيجة الإصابة بـ "سارس-كوف-2". وأظهرت نتائج المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية العالمية التي أجريت على عقار "سي تي-بيه 59" سلامة واعدة وقابلية للتحمل وتأثير مضاد للفيروسات وفعالية لدى المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة من "كوفيد-19"4. كما بدأت "سيلتريون" مؤخراً في تطوير مجموعة من الأجسام المضادة المحايدة لعقار "سي تي-بيه 59" ضد المتغيرات الناشئة الجديدة من "سارس-كوف-2".

بيانات تطلعية

تحتوي بعض المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي على بيانات تتعلق بأعمالنا المستقبلية وأدائنا المالي والأحداث أو التطورات المستقبلية التي تشمل "سيلتريون"/"سيلتريون" للرعاية الصحية والتي قد تشكل بيانات تطلعية، بموجب قوانين الأوراق المالية ذات الصلة.

يمكن تحديد هذه البيانات بعبارات من قبيل "يستعد"، "يأمل في"، "قادم"، "يخطط لـ"، "يهدف إلى"، "سيتم إطلاقه"، "يتهيأ"، "بمجرد اكتسابه"، "يمكن"، "بهدف"، "يستطيع"، "بمجرد تحديده"، "سوف"، "يعمل من أجل"، "استحقاق"، "يصبح متاحاً"، "لديه إمكانية"، والصيغة السلبية من هذه الكلمات أو اختلافات أخرى أو مصطلحات مماثلة واردة في البيان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لممثلينا الإدلاء ببيانات تطلعية شفوية. تستند هذه البيانات إلى التوقعات الحالية وبعض الافتراضات لإدارة "سيلتريون"/"سيلتريون" للرعاية الصحية، والتي يخرج الكثير منها عن سيطرتها.

يتم تقديم البيانات التطلعية للسماح للمستثمرين المحتملين بفرصة فهم معتقدات الإدارة وآرائها فيما يتعلق بالمستقبل حتى يتمكنوا من استخدام هذه المعتقدات والآراء كعامل واحد في تقييم الاستثمار. لا تعكس هذه البيانات أي ضمانات للأداء المستقبلي ولا ينبغي الإفراط في الاعتماد عليها.

تتضمن هذه البيانات التطلعية بالضرورة مخاطر وشكوكاً معروفة وغير معروفة، قد تتسبب في اختلاف الأداء الفعلي والنتائج المالية في الفترات المستقبلية مادياً عن أي توقعات للأداء أو النتائج المستقبلية التي تم التعبير عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعية.

على الرغم من أن البيانات التطلعية الواردة في هذا العرض تستند إلى ما تعتقده إدارة "سيلتريون"/"سيلتريون" للرعاية الصحية افتراضات معقولة، لا ضمان بأن البيانات التطلعية ستثبت أنها دقيقة، حيث يمكن أن تختلف النتائج الفعلية والأحداث المستقبلية مادياً عن تلك المتوقعة في مثل هذه البيانات. لا تتعهد شركة "سيلتريون"/"سيلتريون" للرعاية الصحية بأي التزام بتحديث البيانات التطلعية في حال كانت الظروف أو تقديرات أو آراء الإدارة يجب أن تتغير باستثناء ما تقتضيه قوانين الأوراق المالية المعمول بها. يُحذر القارئ من مغبة الاعتماد بشكل مفرط على البيانات التطلعية.

المراجع

1 منظمة الصحة العالمية. وباء كورونا ("كوفيد-19") / موارد إعلامية / برنامج "ساينس إن فايف" الحلقة 45. متحوّر "دلتا". https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/media-resources/science-in-5/episode-45---delta-variant . (تاريخ آخر دخول إلى الرابط في في يوليو 2021)

2 ريو دي كي وآخرون. التأثير العلاجي لعقار "سي تي-بيه 59" ضد السلالة المتحوّرة الجنوب أفريقية لفيروس "سارس-كوف-2". مجلة البحوث البيوكيميائية والفيزيائية الحيوية (Biochemical and Biophysical Research Communications)، المجلد 566، 2021، الصفحات 135-140، https://doi.org/10.1016/j.bbrc.2021.06.016. (تاريخ آخر دخول إلى الرابط في في يوليو 2021)

3 ريو دي كي وآخرون. الفعالية العلاجية لعقار "سي تي-بيه 59" ضد متحوّر "بيه.1" ()، السلالة المتحوّرة لفيروس "سارس-كوف-2".

"بيوركسيف" bioRxiv (أرشيف الوصول المفتوح للعلوم البيولوجية) 2021.07.08.451696؛ https://doi.org/10.1101/2021.07.08.451696.

4 ملفات بيانات "سيلتريون" غير المنشورة

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210715006147/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق