مارتيني أستي تحتفل بالذكرى السنوية الـ150 بالتزامن مع تحقيقها...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاميلتون، برمودا-الأحد 18 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): بعد عقود أمضتها في ريادة الممارسات المستدامة في كروم العنب في شمال غرب إيطاليا، تفخر "مارتيني"، وهي العلامة الخاصة بالنبيذ الفوار الإيطالي الأول في العالم ومشروب الفيرموث المقدمة من شركة "باكاردي" العائلية، بالإعلان أنّ جميع موردي العنب في أستي سيحصلون على شهادة الانتاج المستدام في عام 2021 باعتبار مكوناتهم مصنوعة من مصادر مستدامة.

يعدّ هذا التوقيت الأفضل على الإطلاق. ففي حين تحتفل بهذا الإنجاز الكبير في مجال الاستدامة، تحتفي "باكاردي" أيضًا بذكرى مرور 150 عامًا على إنتاج "مارتيني آند روسي" لعيناتها الأولى من مشروب "موسكاتو سبومانتي داستي" لتلبية طلبات العملاء حول العالم منذ العام 1871.

وقد حصل مؤخرًا مصنع النبيذ "مارتيني سانتو ستيفانو بيلبو"، الواقع في وسط منطقة أستي والمسؤول عن إنتاج 30 في المائة من جميع سلافة العنب (عصير العنب المتخمّر) المستخدم في صنع "مارتيني أستي"، على شهادة الانتاج المستدام من قبل "إيكواليتاس"، وهو معيار الاستدامة الأكثر شمولاً في صناعة النبيذ الإيطالي، بعد تدقيق أجرته هيئة "فالوريتاليا" لمنح شهادات الإعتماد. وحصل أيضًا أكثر من ثلثي مورّدي سلافة العنب، من أصل الـ70 في المائة المتبقية - أي التعاونيات التي تمثل مئات صغار مزارعي العنب - على شهادة الانتاج المستدام من قبل "إيكواليتاس"، على أن تحصل الأعداد المتبقية منهم على هذه الشهادة  خلال هذا العام.

بالتزامن مع الإعلان الأخير عن حصول النباتات العشرة المستخدمة في صناعة مشروب "بومباي سافير" على الاعتماد باعتبارها مستدامة في عام 2021، تمثل هذه الأنباء خطوة رئيسية أخرى بالنسبة لشركة "باكاردي" لتحقيق هدفها لعام 2025 المتمثل في شراء جميع المكوّنات الرئيسة لمشروباتها من الموردين المعتمدين الذين يستوفون معايير الاستدامة الصارمة.

في عام 1987، أسست "مارتيني"، بأسلوب ريادي فعلي، مركزًا مخصصًا لممارسات الأعمال المستدامة يُعرف بـ"لوسيرفاتوريو مارتيني" أو مرصد "مارتيني" ("مارتيني أوبسيرفاتوري"). يقع مركز "لوسيرفاتوريو مارتيني"في وسط المنطقة ويخضع لقيادة مهندس زراعي محلي خبير في زراعة كروم العنب، وقد طرح الكثير من ممارسات الاستدامة في المنطقة - انطلاقاً من تقديم المشورة بشأن الطرق الطبيعية لإدارة الآفات وصولاً إلى زراعة الكروم المتكاملة، حيث ينظر أيضاً في توازن ما يتم زرعه في المناخات المحلية لمنطقة أستي.

وقال جورجيو كاستانيوتي، مدير مركز عمليات "مارتيني" في بيسوني بإيطاليا: "تربط صلة عميقة كل من ’مارتيني‘ والأرض والشعب - وتعد أساساً متيناً لصناعة النبيذ عالي الجودة". وأضاف: "لقد عملنا بشكل وثيق مع المجتمعات الزراعية نفسها لزراعة أجود أنواع عنب ’موسكاتو‘ في التلال الجميلة نفسها لأجيال عديدة - على مدى الـ 150 عامًا الماضية - ونريد أن نواصل عملنا هذا للأجيال القادمة. لقد كان دائماً من المنطقي أن ندعم مزارعي العنب من خلال مبادرات الاستدامة التي نطلقها".

تعدّ تلال أستي شديدة الانحدار والمشبعة بأشعة الشمس في وسط منطقة بيدمونت بإيطاليا، البيئة المثالية لزراعة عنب "موسكاتو بيانكو"، وتحمل تصنيف تسمية المنشأ المضمونة والخاضعة للرقابة ("دي أو سي جي")، وهي أعلى علامة لضمان جودة الخمور الإيطالية. فبعد أن يتم حصاده في أواخر الصيف بخبرة ومهارة عاليتين من قبل أكثر من 200 مزارع صغير - المعروفين بالإجماع باسم "كونفيرينتي" – يتمّ عصر العنب بشكل سريع للحصول على النكهات الطبيعية المرغوبة في العصير الطازج المعروف بـ"سلافة العنب". خلال التخمير، يصبح مشروب "موستو" هذا الركيزة الأساسية لنكهات "مارتيني أستي" الشهية، بما فيها روائح الخوخ والمريمية البرية الحلوة والكمثرى الطازجة والأناناس.

من جانبه، قال ستيفانو ستيفانوتشي، مدير شركة "إيكواليتاس": "يُعتبر هذا الإنجاز هائلاً بالنسبة لـ’مارتيني‘. تعمل ’إيكواليتاس‘ فقط مع المدققين من الطرف الثالث، من أصحاب الخبرات الذين يتمتعون بمعرفة عميقة بقطاع صناعة النبيذ، وتعدّ عملية منح شهادات الاعتماد شاملة تمامًا. تتبنى ’إيكواليتاس‘ ثلاث ركائز للاستدامة - بيئية وأخلاقية واقتصادية - وتأخذ في الاعتبار جميع العوامل بدءًا من البصمة الكربونية لمصنع النبيذ واستهلاك المياه وصولاً للشروط التجارية العادلة للمزارعين والممارسات الاجتماعية الجيدة بما في ذلك التدريب والرعاية".

وأضافت فيكتوريا موريس، نائبة الرئيس العالمي لشركة "مارتيني": "كونها شركة عائلية من شأنه أن يُحدث فرقاً حقيقياً في مقاربة ’باكاردي‘ للاستدامة. نحن نلتزم القيام بما هو مناسب للبيئة ولموردينا ولمجتمعاتهم على المدى الطويل. إنني فخورة للغاية بجورجيو وفريقه. فهُم خبراء يشكّلون سلطة في حرفتهم، إذ تمكنوا من تحقيق إنجاز جديد في تاريخ ’مارتيني‘ الطويل. هذه الطريقة هي الأمثل لنشرب نخب ذكرى مرور 150 عامًا على صناعة ’مارتيني أستي‘!".

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول التزامات الاستدامة لشركة "باكاردي" ورؤيتها المتمثلة في أن تصبح شركة المشروبات الروحية الأكثر مسؤولية تجاه البيئة في العالم عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.bacardilimited.com/corporate-responsibility/environment

نرجو منكم الشرب بمسؤولية وعدم الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.

لمحة عن "مارتيني"

تعد "مارتيني"، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم، اسماً رائداً في صناعة النبيذ الإيطالي وموردًا لأعلى جودة من النبيذ العطري والفوار. ويعدّ المذاق المنعش، الحلو والمر الحائز على جوائز لمجموعة مشروبات "مارتيني" نتيجة خلطات سرية لأكثر من 40 نباتًا مستمدة من أرقى المواقع في العالم. وتشمل حافظة "مارتيني" اليوم، التي أُنشئت للمرة الأولى عام 1863 في تورينو بإيطاليا كل من: "مارتيني فييرو"، و"مارتيني ريزيرفا سبيسيال روبينو"، و"مارتيني ريزيرفا سبيسيال أمبراتو"، و"مارتيني ريزيرفا سبيسيال بيتر"، و"مارتيني بيانكو"، و"مارتيني روزاتو"، و"مارتيني روسو"، و"مارتيني إكسترا دراي"، و"مارتيني أستي"، و"مارتيني بروسيكو"، و"مارتيني روزيه إكسترا دراي". لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.martini.com.

تعد "مارتيني" وشعار "مارتيني" علامتين تجاريتين. "مارتيني" هي جزء من حافظة "باكاردي" المحدودة، التي تتخذ من هاميلتون، في برمودا مقراً لها. تشير "باكاردي" المحدودة إلى مجموعة شركات "باكاردي" ومن ضمنها "باكاردي" الدولية المحدودة.

لمحة عن شركة "باكاردي" المحدودة

تعتبر "باكاردي" المحدودة أكبر شركات المشروبات الروحية في العالم المملوكة للقطاع الخاص، وهي تنتج وتسوّق مجموعة متنوعة من المشروبات الروحية والنبيذ المعروفة دولياً. وتشمل مجموعة العلامات التجارية التي تملكها "باكاردي" المحدودة أكثر من 200 ماركة وعلامة، بما في ذلك "باكاردي روم" وفودكا "جراي جوس" وتيكيلا "باترون" وويسكي "ديوارز سكوتش" المخلوط ومشروب جين "بومباي سافير" ومشروب فيرموث والنبيذ الفوار "مارتيني" ومشروب تيكيلا "كازادوريس" المصنوع بالكامل من نبات الأغاف الأزرق فضلاً عن علامات رائدة وناشئة أخرى بما فيها ويسكي "ويليام لاوسن سكوتش" وليكور "سان جرمان" من زهرة البيلسان وفودكا "إيريستوف". توظّف "باكاردي"، وهي شركة عائلية تأسست قبل 160 عاماً في سنتياجو دي كوبا، أكثر من 7000 شخص وتصنّع علاماتها في منشآت إنتاج موزعة على 11 دولة، وتبيعها في أكثر من 170 دولة. تشير "باكاردي" المحدودة إلى مجموعة شركات "باكاردي" ومن ضمنها "باكاردي" الدولية المحدودة. يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.bacardilimited.com أو متابعتنا على موقع "تويتر" أو "لينكد إن" أو "إنستغرام".

لمحة عن "إيكواليتاس"

تأسست شركة "إيكواليتاس" محدودة المسؤولية عام 2015 على يد فيديردوك واتحاد النبيذ الإيطالي. ويتمثل هدفها في مواصلة الإنجازات الفنية والثقافية لحركة أصحاب المصلحة الملتزمين بتطوير واستدامة النبيذ، دعماً لمنتدى استدامة النبيذ ومشروع "تيرجيو" الخاص باتحاد النبيذ الإيطالي. وقد تمّ استكمال الشراكة الأولية وتعزيزها فيما بعد من خلال مشاركة "سي إس كيو إيه سيرتيفيكازيوني"، التي تعد إحدى الهيئات الرائدة في منح شهادات الاعتماد للأغذية الزراعية في إيطاليا؛ و"فالوريتاليا"، وهي هيئة التصديق الأولى على تسمية منشأ النبيذ؛ و"جامبيرو روسو"، وهو أكبر ناشر للوسائط المتعددة ومتخصص في المأكولات والنبيذ في إيطاليا؛ إضافة إلى الشركة المالية "3 إيه فينو" التي تستهدف قطاع زراعة العنب. تضم هذه الشركة طيفاً واسعاً من المهارات والخبرات التي يمكن أن تضمن اتباع نهج شامل ومتكامل للاستدامة، من وجهة نظر مكوناتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.equalitas.it..

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210715005597/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق