مؤتمر مستخدمي إزري الافتراضي يبحث في كيفية مساهمة أنظمة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدلاند، كاليفورنيا-الثلاثاء 7 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، أن النسخة الأربعين من مؤتمر مستخدمي "إزري" السنوي سيكون الحدث الافتراضي الأضخم الذي يجمع أبرز المهنيين والمتخصّصين في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية. وسيُقام المؤتمر، الذي يُعقد عادة في سان دييغو بكاليفورنيا، بشكل افتراضي بالكامل، وستجري أحداثه ما بين 13 و16 يوليو 2020. ويجمع مؤتمر مستخدمي "إزري" المبتكرين في مجال التكنولوجيا والمديرين التنفيذيين والمعلمين والعلماء ومستخدمي أنظمة المعلومات الجغرافية الذين يطمحون إلى إيجاد حلول للتحديات التي تواجه مؤسساتهم وشركاتهم وفي جميع أنحاء العالم، باستخدام أقوى منصة لإنشاء الخرائط والتحليلات المكانية على الاطلاق.

تناقش نسخة هذا العام من المؤتمر موضوع "نظم المعلومات الجغرافية – وسيلة ربط لعالمنا" وتستكشف كيفية تكامل تكنولوجيا الجغرافيا المكانية مع كل شيء وقدرتها على إشراك الجميع من أجل التغلب على التحديات العالمية غير المسبوقة. سيتولى جاك دينجرموند، مؤسّس ورئيس شركة "إزري" افتتاح المؤتمر – الذي ستمتد جلسته العامة لهذا العام على مدى ثلاثة أيام – وسيشارك الحاضرين بملاحظاته التي سيبيّن فيها كيف أن أنظمة المعلومات الجغرافية، التي أصبحت بمثابة الجهاز العصبي للعالم، أصبحت أكثر ترابطاً من أي وقت سابق.

وفي هذا السياق، قال دينجرموند: "منذ تفشي جائحة فيروس ’كوفيد-19‘ العالمية، التي بدأت في النصف الأول من العام الحالي، رأينا بأم العين مدى الترابط بين مختلف الأنظمة حول العالم. تؤدي أنظمة المعلومات الجغرافية دوراً هاماً وحيوياً في دفعنا قدماً، من خلال ربط هذه الأنظمة بين الأفراد وعبر الحكومات الوطنية والاقليمية والمحلية؛ والشركات الخاصة والمجتمع بأكمله. يساهم مستخدمونا بتسهيل هذه العملية من خلال نظام عصبي ذكي يسمح للجميع بتوفير نتائج أفضل لمجتمعاتهم. وقد لجأوا إلى أنظمة المعلومات الجغرافية لمواجهة هذا الوباء العالمي، وتحسين مؤسساتهم ومجتمعاتهم المحلية، وبناء عالم أكثر استدامة."

وسيحظى المشاركون في المؤتمر بفرصة الاستماع إلى قادة الفكر من جميع أنحاء العالم. إذ ستنضم الدكتورة فيكي فيليبس، نائبة الرئيس التنفيذي وكبيرة مسؤولي التعليم في منظمة "ناشيونال جيوغرافيك" (الجمعية الجغرافية الوطنية) 

إلى السيد دينجرموند خلال الجلسة العامة، لمناقشة الوسائل المتعددة التي من خلالها تلعب الجغرافيا المكانية والتفكير المكاني دوراً حيوياً في التعليم متعدد التخصصات للجيل المقبل. كما سيطلع الحاضرون على برنامج الشراكة بين كلّ من "إزري" والجمعية الجغرافية الوطنية لتطوير الباحثين عن الحلول المكانية.

وفي ختام الجلسة العامة، سيشارك جيفري ساكس، الخبير الاقتصادي والأستاذ والمؤلف ومدير حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة رؤيته حول الطريقة التي من خلالها تساهم البيانات الآنية بتحفيز التقدم في مجال تحقيق أهداف الأمم المتحدة العالمية للتنمية المستدامة. كما سيتولى الدكتور ساكس مناقشة إطلاق منصة الوصول المفتوح إلى البيانات الجديدة، "إس دي جيز – توداي" ("حلول التنمية المستدامة – اليوم") التي تمّ تطويرها بالشراكة بين كلّ من "إزري" و"ناشيونال جيوغرافيك" - وكيف يمكن لعلوم الجغرافيا المكانية أن تشجع مشاركة أعمق مع المعلومات لربط المجتمع وتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

يتيح مؤتمر مستخدمي "إزري" فرصة للمهنيين والخبراء في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية المشاركة في أكثر من 500 نشاط، بما في ذلك ورش العمل الفنية والعروض التقديمية للمستخدمين والجلسات التجريبية. ومن المتوقع مشاركة المؤسسات والأفراد من 170 بلداً والولايات الأمريكية الخمسين في المؤتمر الافتراضي.

وسيحظى الحضور بفرص عدة للتواصل والتعاون والتفاعل بالوقت الفعلي مع خبراء "إزري". وستكون عروض المستخدمين التقديمية والفعالية المفضلة الدائمة، "معرض الخرائط"، متاحة رقمياً. كما ستكون هناك مكتبة رقمية تضمّ الجلسات المسجلة والعروض التوضيحية متوفرة كمورد مستمر حتى بعد انتهاء المؤتمر.

تجدر الإشارة إلى أن حضور مؤتمر مستخدمي "إزري" لعام 2020 مجاني، وسيتم بث الجلسة العامة مباشرة حول العالم للراغبين في الحضور. للمزيد من المعلومات أو التسجيل في مؤتمر مستخدمي "إزري"، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: esri.com/uc .

لمحة عن شركة "إزري"

تقدم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، أقوى سحابة جغرافية مكانية متوفرة لمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: esri.com .

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس"، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200707005512/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق