الأبحاث تعزز القدرة على فهم الاختلافات الغذائية والاقتصادية في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سانت لويس-الثلاثاء 7 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ساهمت دراسة تحليلية وصفية جديدة بتعزيز سمعة فول الصويا الأمريكي باعتباره منتجاً رائداً عالمياً من حيث الجودة وكثافة المغذّيات. وتوضح الدراسة التي تحمل عنوان "التركيبة الكيميائية، وجودة البروتينات، والقيمة الغذائية لوجبات فول الصويا التجارية التي يتم إنتاجها من فول الصويا في بلدان مختلفة"، أن وجبات فول الصويا ليست جميعها متساوية وأنه ينبغي التعامل مع الوجبات الصادرة من بلدان المنشأ المختلفة بشكل منفرد عند إعداد الأنظمة الغذائية الخاصة بالخنازير والدواجن. وتمّت بعد ذلك معالجة البيانات المستقاة من هذه الدراسة بواسطة حاسبة قيمة المغذيات، وهي أداة برمجية تم تصميمها من قبل "جينيسيس فيد تكنولوجيز"، وهي شركة أنشئت لتوفير الشفافية في مجال تكاليف العلف. وقد ساهم تحليل التكاليف هذا بدعم المزايا الاقتصادية لوجبة فول الصويا الأمريكي نسبةً إلى الوجبات من مصادر أخرى، كمكوّن رئيسي في حصص العلف الخاصة بالدواجن.

قام الدكتور غونزالو ماتيوس، أستاذ في علوم الحيوان في جامعة مدريد بأسبانيا ومؤلف مشارك في الدراسة، بعرض النتائج التي توصل إليها التحليل الوصفي لأول مرة خلال فعالية "آسيا ترايد إكستشاينج" التي ينظمها مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي") أمام 850 من عملاء فول الصويا الأمريكي وممثلي قطاع فول الصويا. وتعتبر مجموعة البحوث الرائدة هذه وسيلة مراجعة الجودة الأكثر شمولاً لوجبات فول الصويا تمّ إجراؤها حتى الآن، وهي تمنح العملاء وضوحاً أكبر حول نوعية وجبات فول الصويا المستقاة من بلدان منشأ مختلفة. وقد بحث التحليل الوصفي في 18 دراسة مختلفة و1944 عيّنة لقياس العلاقة بين بلد منشأ فول الصويا والتركيبة الكيميائية والقيمة الغذائية لوجبة فول الصويا. تم تحليل فول الصويا من المصادر التالية: الأرجنتين، والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند.

وقال الدكتور غونزالو ماتيوس، أستاذ في علوم الحيوان في جامعة مدريد بأسبانيا في هذا السياق: "تتمثل إحدى النقاط الأساسية لهذه الدراسة في أنه يجب على العملاء استخدام مصفوفات مختلفة لتقييم القيمة الغذائية لوجبات فول الصويا مختلفة المصدر. فإذا قاموا بالشراء استناداً إلى محتوى البروتين أو السكروز النباتي فحسب، فإنهم يبتاعون منتجاً أقل جودة في الواقع. لذلك، من المهم التحقق من جميع القيم ذات الصلة بالقيمة الغذائية لوجبة فول الصويا قبل اتخاذ قرارات الشراء، وهو الأمر الذي تتناوله هذه الدراسة".

وتشكل البيانات في هذا التحليل الوصفي ركيزة أساسية جديدة للتقييم الاقتصادي لوجبة فول الصويا في الأسواق العالمية. وباستخدام حاسبة قيمة المغذّيات من شركة "جينيسيس فيد تكنولوجيز" ، يمكن تقييم القيمة الاقتصادية لوجبة فول الصويا الأمريكي في الأسواق العالمية باستخدام صيغ تمثل منتجي الأعلاف الإقليميين. كما يتم استخدام قيم المغذّيات وأسعار جميع المكونات الأخرى للنظام الغذائي في هذا الحساب. وتشير حاسبة قيمة المفغذّيات أن وجبة فول الصويا الأمريكي تعتبر المساهم الرئيسي في انخفاض تكاليف الأنظمة الغذائية القائمة على الدجاج.

ومن جانبه، قال بيتر شوت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في "جينيسيس فيد تكنولوجيز": "تفتخر شركتنا بالمشاركة في هذا البحث الرائد الذي قام به مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي. ونأمل أن يأخذ المشترون علماً بهذه النتائج وأن يقوموا بشراء المزيد من فول الصويا الأمريكي لكي يلمسوا انخفاضاً كبيراً في تكاليف الأعلاف. وتتولى حاسبة قيمة المغذّيات هذه احتساب القيمة الغذائية الاقتصادية لوجبات فول الصويا من مصادر مختلفة لمنح التجار والمشترين منصة للتواصل مع أخصائيي التغذية بشكل مباشر لتوفير معلومات أفضل بشأن استثماراتهم في مجال الأعلاف".

ولدى مقارنة خفض التكاليف مع البيانات المستقاة من دراسة التحليل الوصفي المذكورة أعلاه، تتراوح أقساط وجبات فول الصويا الأمريكي ما بين 14.57 دولاراً أمريكياً و 23.24 دولاراً أمريكياً للطن الواحد لوجبة فول الصويا الأرجنتيني وتتراوح ما بين 2.48 دولاراً أمريكياً و 10.26 دولاراً أمريكياً للطن الواحد لوجبة فول الصويا البرازيلي.  

وقال بول بورك، المدير الأول لشؤون تسويق فول الصويا الأمريكي لدى مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي"): "تقدم منتجات فول الصويا الأمريكي ووجبات فول الصويا ميزة من حيث السعر وتحتلّ المرتبة الأولى من حيث عدد من السمات الغذائية الهامة عند مقارنتها مع وجبات فول الصويا من أصول أخرى، بما في ذلك سمات مميزة على صعيد الأحماض الأمينية والطاقة. وسيسمح لنا ذلك أن نستمر بضمان تقديم منتج قيّم وملائم وأقل تكلفة يمكن لعملائنا الاعتماد عليه".

وتشكل وجبة فول الصويا مصدراً هاماً للبروتينات لقطاع الأعلاف العالمي، حيث يتم استخدامه في الأنظمة الغذائية الخاصة بالمواشي والدواجن والأحياء البحرية. لتلبية هذا الطلب على علف الحيوانات، لا يهتم المزارعون الذين يزرعون فول الصويا الأمريكي المستدام بأن يكونوا مورداً موثوقاً به فحسب، إنما يفتخرون بتقديم منتج عالي الجودة لعملائهم الدوليين.    

وأضاف مونتي بيترسون، رئيس مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي، وعضو مجلس إدارة جمعية فول الصويا الامريكية ومزارع فول الصويا في فالي سيتي بولاية داكوتا الشمالية، قائلاً: "ستكون حاجة العالم إلى منتج يحتوي على البروتين عالي الجودة مثل فول الصويا الأمريكي بالغة الأهمية مع استمرار أعداد السكان بالنمو. وتجدر الإشارة إلى أن المزارعين الأمريكيين في أنحاء البلاد جاهزون ويرغبون بتلبية تلك الحاجة. ويوفر مزارعو فول الصويا لدينا مصدراً ثابتاً ومغذياً وفعالاً للبروتين لقطاع الأغذية والأعلاف على حد سواء. ويعد هذا التحليل الوصفي هاماً لأنه يوضح كيف أن فول الصويا الأمريكي يعتبر الخيار الاقتصادي الأفضل والأكثر جودة، وهي نتائج مدعومة بالعلم".

للمزيد المعلومات والاطلاع على ملخص عن التحليل الوصفي، يرجى النقر هنا. كما يمكن التسجيل لمشاهدة ندوة مسجلة عبر الإنترنت لمجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي") مع الدكتور غونزالو ماتيوس وشركة "جينيسيس فيد تكنولوجيز"، للاستماع إلى معلومات ورؤى هامة عن التحليل الوصفي وفهم أفضل للقيمة الغذائية لوجبة فول الصويا الأمريكي مقارنة مع مصادر مختلفة.

لمحة عن مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي

يعتبر مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي") شراكة ديناميكيّة بين منتجي فول الصويا الأمريكيّين، ومعالجيه، وشركات شحن السلع الأساسيّة، والتجار، والمنشآت الزراعية الحليفة، والمؤسّسات الزراعيّة التي تعمل على منح الأفضليّة إلى فول الصويا الأمريكي حول العالم. ومن خلال شبكة عالميّة من المكاتب الدوليّة والدعم القويّ في الولايات المتحدة الأمريكيّة، يعمل مجلس "يو إس إس إي سي" على منح الأفضليّة إلى حبوب الصويا الأمريكيّة ومنتجات حبوب الصويا، ومناصري استعمال الصويا في الطعام، وتربية الأحياء المائية والاستهلاك الإنساني؛ وهو يروّج لمنافع استعمال الصويا من خلال التعليم، ويربط روّاد القطاع من خلال برنامج عضويّة متين. ويتمّ تمويل "يو إس إس إي سي" جزئيّاً من قبل "يونايتد صويبين بورد". يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ussec.org

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200706005035/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق