محامي ضحايا غزة أمام محكمة العدل الدولية: أدلة جنوب إفريقيا على الجرائم الإسرائيلية قوية جدًا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال تريستينو مارينيلو محامي ضحايا غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الأربعاء، إنّ الطلب المقدم من جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية بشأن محاكمة دولة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها في قطاع غزة قوي جدًا ومبني على أدلة قوية لكل عناصر الإبادة الجماعية والأفعال والنوايا المؤدية إلى الإبادة الجماعية وتدمير الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف مارينيلو اليوم، أنّ جنوب إفريقيا قدمت للمحكمة أدلة قوية جدًا على أن سلطات الاحتلال ارتكبت إبادة جماعية في قطاع غزة بتنفيذ قتل واسع المدى للأبرياء والمدنيين وحرمانهم من أساسيات الحياة وفرض ظروف قاسية عليهم.

وتابع محامي ضحايا غزة: "وفي هذا السياق، قدمت جنوب إفريقيا طلبًا بشأن ما ارتكبه قادة الاحتلال من أفعال إبادة جماعية، وهناك إمكانية لدعم بعض الدول لجنوب أفريقيا أو دعم إسرائيل، وهذا حق لأي طرف يرغب في دعم أحد البلدين، ألمانيا تستخدم هذا الحق لعرض رأيها فيما يتصل بإسرائيل وسننتظر لنرى ما ستقدمه ألمانيا لمحكمة العدل الدولية في هذا الصدد".

وفي أول جلسة، الخميس الماضي، طرحت جنوب إفريقيا الاتهام أمام محكمة العدل الدولية بأن تل أبيب ترتكب أعمال إبادة جماعية خلال حربها على قطاع غزة، مؤكدة أن هذا يجعل الحياة في غزة مستحيلة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق