جيش الاحتلال: القتال سيطول في غزة.. "ونتنياهو يتحدث عن 6 أشهر على الأقل"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق 6 أشهر على الأقل.

لكن هرتسي هاليفي رئيس أركان جيش الاحتلال قد قال إن القتال في قطاع غزة سيمتد لفترة طويلة ويحمل في طياته "الكثير من التحديات" التي تنتظر إسرائيل.

وأضاف في بيان مصور، تعليقا على مقتل 21 جنديا في وسط غزة أمس، أن إسرائيل ستجري تحقيقا معمقا في الحادثة، لافتا إلى أن مهمة هذه القوة كانت تهيئة الظروف الأمنية لعودة سكان البلدات المتاخمة لحدود غزة إلى بيوتهم.

وكان مسؤولون إسرائيليون عبروا عن مشاعر الصدمة والحزن بعد إعلان الجيش مقتل 21 من جنوده وضباطه، لكنهم أكدوا أن للحرب أثمانها الباهظة وأن حرب غزة "ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود قادمة".

أتى ذلك، بعدما أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بحسابه على منصة إكس "الحرب مرتبطة بثمن مؤلم وباهظ، جنود الاحتياط المخلصون.. ضحوا بأثمن ما يملكونه في سبيل أمن دولة إسرائيل ولكي نستطيع العيش هنا بأمان".

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أن عملية التفجير التي قتل فيها الجنود وقعت بعد قيامهم بتفخيخ مبان في غزة استعدادها لتفجيرها إلا أن عناصر حماس قصفوا المباني أثناء وجود الجنود فيها.

وقالت إن الجنود هم جزء من لواء الاحتياط التابع للواء الأول وتوجهوا أمس في مهمة لتفجير المباني في المنطقة العازلة على بعد حوالي 600 متر من السياج في منطقة مخيم المغازي للاجئين.

كما أضافت "طُلب من المقاتلين تدمير عشرة مبانٍ باستخدام الألغام بالتعاون مع الفرق الهندسية، ولكن في نهاية العملية، أطلق عناصر حماس قذيفتين صاروخيتين ما أدى إلى انهيار المبنى وتفعيل المتفجرات التي كانت مدفونة داخله وجاهزة للتفجير.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق