الأمطار تغرق ساحات صلاة العيد بمراكز الشباب بالشرقية، وتوقعات بإلغاء الصلاة بها (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمطار تغرق ساحات صلاة العيد بمراكز الشباب بالشرقية، وتوقعات بإلغاء الصلاة بها (صور), اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 01:27 صباحاً

أغرقت مياه الأمطار، معظم مراكز الشباب والساحات الشعبية بمحافظة الشرقية (ملاعب العشب الطبيعي) المقرر إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها.

 وأظهرت بعض الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحول أرضية الملاعب إلى "بِرَك".

فيما أشارت بعض الصفحات لمعظم مراكز الشباب إلي توقعات بإلغاء صلاة العيد بهذه الساحات على أن تقام بالمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة وملاعب النجيل الصناعي.

 

الجو قلب شتا والأمطار تغرق الشرقية، والمحافظة تعلن الطوارئ

شهدت محافظة الشرقية أمس الثلاثاء تقلبات جوية وطقس غير مستقر وغيوم جزئية وغياب للشمس على مدار ساعات طويلة، تزامنا مع الطقس السيئ الذى يضرب عددا من محافظات الجمهورية وتعرضت على إثرها بعض المراكز والمدن والقرى للغرق وتراكم المياه في الشوارع.

Advertisements

وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ورفعت درجة الاستعداد القصوى؛ تحسبًا لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة.

1f771502a6.jpg
أمطار غزيرة في الشرقية تفسد إقامة صلاة العيد في الساحات، فيتو

 

الشرقية تغرق في المياه

جاء ذلك بعدما تعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية، لموجة من الأمطار المصحوبة بالرياح الشديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

 

تعليمات المحافظ 

وقرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، كما قرر الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

2ac22e99d0.jpg
أمطار غزيرة في الشرقية تفسد إقامة صلاة العيد في الساحات، فيتو

توخي الحذر

وناشد المحافظ مواطني الشرقية، بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين أو الجلوس أسفل الأشجار والتندات خلال فترات سقوط الأمطار، وعدم وضع سياراتهم أسفلها.

 

فرق طوارئ 

كما شدد المحافظ على مديريات الخدمات، بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث، ووضع خطة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتضررة من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

 

محافظة الشرقية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك 2024، أنهت محافظة الشرقية كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أي معوقات.

37be562caf.jpg
أمطار غزيرة في الشرقية تفسد إقامة صلاة العيد في الساحات، فيتو

غرفة عمليات الشرقية

يذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة الشرقية، تعمل على مدار الساعة، ومتصلة بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية، وغرفة عمليات مديرية الأمن، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها خلال أيام العيد.

8c0533324c.jpg
أمطار غزيرة في الشرقية تفسد إقامة صلاة العيد في الساحات، فيتو

 

تجهيز 12 ألفًا و811 ساحة ومسجد لصلاة عيد الفطر المبارك هذا العام.

أعلنت مديرية أوقاف محافظة الشرقية في وقت سابق تجهيز 12811 مسجدًا وساحة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، وفقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية مع تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الأوقاف بكل مسجد لتأدية صلاة العيد.

وقال وكيل الوزارة، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية وأخرى فرعية بمختلف الإدارات التابعة لها؛ وذلك لمتابعة تنفيذ كل التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها بصورة فورية وفقًا للإجراءات القانونية المتخذة في تلك الشؤون.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق