وزير "الشباب" يطلع على سير مقابلات المتقدمين لمشروع "إدارة المرافق"

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذا المحتوى من : كونا

اطلع وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الاثنين على سير مقابلات وآليات اختيار الشباب المتقدمين لمشروع (ادارة المرافق) المنبثق عن فريق صناع العمل لتأهيل الشباب حديثي التخرج في التخصصات الهندسية لإكسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل.
وقال المطيري في تصريح صحفي ان عدد من تقدم للمشروع بلغ 360 شابا وشابة من حديثي التخرج من الكويتين من تخصصات هندسية متنوعة اذ سيتم اختيار 30 شخصا لتدريبهم في شركات القطاع الخاص.
ومن جانبة قال وكيل مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربيع في تصريح مماثل ان الذين سيتم اختيارهم سيخضعون لعدد من البرامج المتخصصة في ادارة المرافق وتدريب ميداني يمتد لأربعة أشهر وبعد اجتيازهم التدريب يتم تعيينهم بالتوافق مع القطاعات الخاصة.
وأضاف الربيع ان وزارة الشباب تسعى لخلق 360 فرصة وظيفية في المستقبل للشباب الكويتي المبدع وذلك بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص لخلق وظائف اكثر للشباب.
واشار الى انه سيتم الاشراف على البرنامج من قبل متخصصين في التدريب والتأهيل تكون مهمتهم اعتماد شهادات المتدربين في ادارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط.
وأفاد ان ادارة المرافق ستكون سوقا واعدة للوظائف على مدار السنوات العشر المقبلة مضيفا ان المشروع يعمل على نقل الممارسات الناجحة في هذا المجال وتدريب الشباب الكويتي على استخدامات التقنية الحديثة فيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق