رئيس جامعة سوهاج يفتتح المكتبة المركزية الجديدة: «تضم 4 آلاف كتاب ورسالة علمية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الأحد، المكتبة المركزية بمقر الجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل، لخدمة العملية التعليمية والبحثية للطلاب والخريجين.

وقال رئيس الجامعة أن المكتبة تعتبر إضافة علمية كبيرة للجامعة ولجميع منتسبيها، موضحاً أنها تخدم شريحة كبيرة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج الجامعة، وتهدف إلى تشجيع الطلاب على الاطلاع على المصادر المختلفة للمعلومات، وتنمية الوعى الثقافى لديهم، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعى، موجهاً الشكر لكل الجهود التي أسفرت عن هذا العمل الكبير.

وقام رئيس الجامعة، بتكريم القائمين على إنشاء وتأثيث المكتبة، وعرض فيلم تسجيلي يوثق مراحل الإنشاء منذ استلام المكان حتى الانتهاء من التجهيزات وافتتاحها رسمياً أمام الجمهور.

ومن جانبها، قالت هيام عبدالعزيز، مدير عام المكتبات بالجامعة، أن المكتبة تتكون من قاعة إطلاع كبرى، تضم 3 أقسام رئيسية للكتب والدوريات والرسائل العلمية، بالإضافة إلى عدد من القاعات الملحقة بها، متمثلة في قاعة للإنترنت، وأخرى للاستذكار، وثالثة للتدريب، لافتة إلى أن المكتبة تحتوي على ١٧٥٧ كتاب، منها ١٤٧٠ كتاب مهداة، وعدد ٢٦٤٨ رسالة علمية، منها ٧٩٩ رسالة دكتوراه، و١٨٤٩ رسالة ماجستير.

وأضافت هيام، بأن المكتبة لها مدخلين رئيسين مزودين بكود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تم مراعاة ظاهرة التباعد الاجتماعي بين مرتادي المكتبة أثناء توزيع الأثاث كإجراء احترازي ضد فيروس «كورونا المستجد».

حضر الافتتاح الدكتور صفا محمود السيد، والدكتور أحمد سليمان، نائبا رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، والشيخ على طيفور، وكيل وزارة الأوقاف، وماهر عبدالخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق