استشاري يكشف طرق تعويد الطفل على غسيل أسنانه يوميًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أحمد عز الدين، استشاري تجميل الاسنان والتركيبات الثابتة، إن هناك ضرورة لتعويد الأطفال على أن غسيل الاسنان عادة، وهذا الأمر يكون من خلال مشاهدته لوالده أو والدته يغسل اسنان بشكل يوم.

وتابع «عز الدين» خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج «صحتك بالدنيا»، المذاع على فضائية «cbc»، مساء الأحد، أن هناك فرش مخصصة للأطفال، من الممكن أن ترتيها الأم في أحد أصابعها وتقوم بغسل أسنان أطفالها.

ولفت إلى أن أفضل نوع لغسيل الاسنان للكبار هي المتوسطة وليست الخشنة أو النعامة، أما بالنسبة للأطفال فهناك فرش خاصة بالأطفال معترف بها ومتوفرة في الصيدليات وهي أمنة جدًا.

كما أوضح أن الأسنان تبدأ تظهر لدى الطفل عند عمر الـ6 شهور بشكل متدرج، وفي بعض الأحيان تظهر الضروس الاول، وفي أحيان أخرى تظهر الأسنان، ولا توجد قاعدة ثابتة.

ولفت إلى أن الأسنان اللبنية هي الأسنان التي تبدأ تظهر لدى الاطفال من 6 شهور حتى 6 سنوات، وبعد سن الـ6 سنوات تبدأ تظهر الأسنان الدائمة، والأسنان اللبنية أعدادها وتكوينها مختلف عن الأسنان الدائمة سواء من ناحية العصب أو الناحية التشريحية.

وتابع أن الحفاظ على أسنان الطفل يكون بعدم نومه وفي فمه ببرونة سواء بها عصير أو أي شيء مهدأ، خاصة أنها قد تؤدي إلى تدمير الأسنان وهو في عمر العامين أو الثلاثة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق