نيابة رأس غارب تحقق في حادث غرق سفينة خدمات بترولية بخليج السويس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت نيابة رأس غارب الجزئية باشراف المستشار علاء فرج المحامي العام لنيابات البحر الأحمر التحقيقات في حادث غرق مركب خدمات بترولية برأس غارب بخليج السويس ومصرع القبطان وفقد مهندس وإنقاذ ١١ من الطاقم

واستمعت النيابة لأقوال الطاقم الناجين حول أسباب وملابسات الحادث ومهمة كل فرد منهم على متن السفينة الغارقة.

حيث أكد الناجون أنهم يعملون على متن السفينة في الفترة المسائية وفوجئوا بارتطام السفينة بجسم صلب في الأعماق وبدخول المياه أسفل السفينة وتمكنوا من القفز بعيد عن السفينة قبل غرقها حتى تم نقلهم إلى الشاطئ.

وطلبت النيابة الاستعلام عن ملكية السفينة الغارقة وتصاريح تشغليها وحالتها الفنية قبل الغرق وطلب تحريات أجهزة الأمن حول أسباب وملابسات الحادث وسرعة البحث عن مهندس ثان السفينة المفقود في الحادث وتوقيع الكشف الطبي على جثمان قبطان السفينة الغارقة فيما تتواصل التحقيقات في الحادث.

كانت أجهزة الأمن براس غارب قد تلقت بلاغا بغرق سفينة خدمات بترولية ووفاة القبطان وفقد مهندس وإنقاذ ١١ من الطاقم وتحرر محضر بالحادث واحالة الناجين للنيابة للاستماع لأقوالهم.

وأكد اللواء أحمد احمد حامد رئيس مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر استمرار عمليات البحث عن مهندس ثاني سفينة الخدمات البترولية المفقود والتي غرقت في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء والذي يدعى عادل نصار حيث تشارك في عمليات البحث عدد من المراكب التابعة لشركات البترول بالمنطقة.

وأضاف حامد في تصريحات خاصة للمصري اليوم أن أفراد الطاقم ال١١ الذين تم انقاذهم بصحة جيدة ولا توجد بهم أي إصابات.

كانت منطقة رأس غارب قد شهدت غرق سفينة خدمات بترولية وذلك بعد إبحارها إلى داخل المياه.

وتبين من التحقيقات الاولية ان السفينة اصطدمت بحطام مركب غارق ما أسفر عن وفاة قبطانها وإنقاذ 11 آخرين والبحث عن شخص مفقود.

كانت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر قد تلقت إخطارا بغرق مركب خدمات بترولية تدعى nspecta7 والتى تعمل بمنطقة رأس غارب بسبب اصطدامها بمركب في قاع البحر فيما مازالت عمليات البحث مستمرة عن فرد مفقود وجارى البحث عنه وتم إنقاذ 11 من باقي أفراد طاقم المركب، وقد بدأت الوحدة المحلية بمدينة رأس غارب في رفع درجة الطوارئ وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ومتابعة عمليات البحث عن الشخص المفقود.

أخبار ذات صلة

0 تعليق