تطعيم أعضاء تدريس «جامعة بنها» وكهنة «مار جرجس» فى الأقصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة والسكان خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تمام شفائهم، ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 192112 حتى الآن.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم تسجيل 984 حالة جديدة ووفاة 49.

وذكر مجاهد أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 262650، من ضمنهم 192112 حالة تم شفاؤها، و15096 حالة وفاة. وتخصص وزارة الصحة والسكان عددا من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المُعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتس آب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

في سياق مواز، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بسوهاج تعافى الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وشفاءها من الإصابة بفيروس «كورونا» وخروجها، أمس الأول، من عزل مستشفى سوهاج العام. وتفقدت وكيل وزارة الصحة، بعد ساعات من تعافيها من الإصابة، أعمال التجهيزات النهائية بقسم الغسيل الكلوى بمستشفى سوهاج العام بعد تجديده وزيادة قدرته الاستيعابية، حيث جرى التوسع في عدد الأسرّة والقدرة الاستيعابية للقسم لتصبح 54 سريرًا، وكذلك غرفة عمليات صغرى لخدمة مرضى القسم، وغرفتين داخليتين ليصبح القسم بعد زيادة القدرة الاستيعابية له إضافة كبيرة لأقسام الغسيل الكلوى بالمحافظة.

في المنيا، شهد 16 مركزًا و7 فرق متنقلة، للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، بجميع مراكز ومدن المنيا، إقبالًا من المواطنين للحصول على اللقاح، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضى دخول 7 فرق طبية جديدة الخدمة، للتنقل داخل القرى والنجوع، لتقديم الخدمة للمواطنين، إضافة إلى 16 مركزًا معتمدًا، للحصول على اللقاح.

وفى الأقصر، واصلت الفرق الطبية المتنقلة تطعيم رهبان وقساوسة الأديرة والكنائس من مختلف الطوائف المسيحية بلقاح كورونا، حيث شهدت كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة أرمنت، إجراء تطعيمات الجرعة الأولى من اللقاح.

وأشاد رهبان الدير بمبادرة الدولة في توفير اللقاح، موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والفرق الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، لحرصهم على صحة المصريين.

وفى القليوبية، تفقد الدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أعمال بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى المشاركين في أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وفى الشرقية، تابع الدكتور هشام شوقى، وكيل وزارة الصحة، عمل الفرق الطبية المتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وقام بالمرور على الفرق المتحركة بالعيادات المتنقلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق