بسبب المعاناة في الحصول على التطعيم.. نائب يطالب الحكومة بزيادة عدد مراكز تلقي لقاح كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة بزيادة عدد المستشفيات والوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية، تخفيفا لمعاناة المواطنين حاليا ولاسيما كبار السن. وقال حسين: يعاني عدد كبير من المواطنين بسبب صعوبة إنتقالهم إلى المستشفيات الوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح كورونا، نظرا لإبتعادها عن محل إقامتهم، مشيرا إلى أن كل مستشفى أو وحدة صحية تخدم منطقة جغرافية كبيرة، ويضطر المواطنين إلى إتخاذ أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إليها، وهو ما يمثل صعوبة على عدد كبير من المواطنين ولاسيما كبار السن الذين يعدون من الفئات ذات الأولوية في تلقي اللقاح بالمرحلة الأولى.

ودعا النائب هشام حسين، الحكومة، إلى إعادة النظر في خريطة مراكز تلقي اللقاح، ليتم التوسع فيها، بحيث تشمل أكبر قدر ممكن من المستشفيات والوحدات الصحية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، بما يسهل حركة إنتقال المواطنين إليها لتلقي اللقاح.

وأشاد حسين، بتخصيص تطبيق اليكتروني، لتسجيل طلبات المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، وتحديد موعد لكل منهم، متابعا :هذا أمر جيد، ولكن المراكز التي يتم توجيه المواطنين إليها لتلقي اللقاح، تبعد كثيرا عن محل إقامتهم.

وأوضح أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى، أن زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح، سيساهم أيضا في سرعة خطوات تلقي جميع المواطنين للقاح، بما يؤدي بدوره إلى تقليل نسبة الإصابات والحماية من الفيروس، بقدر الإمكان، ولاسيما في تلك الفترة الحرجة التي تزداد فيها شراسة ذلك الفيروس على مستوى العالم، حيث ارتفع عدد الإصابات من جديد وبدأت عدد من الدول في دراسة إتخاذ قرارات حظر التجوال من جديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق