أبو الغيط والرئيس الفلسطيني يؤكدان تضامنهما مع الأردن

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

© REUTERS / Zoubeir Souissi

ويأتي موقف أمين عام جامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني ضمن ردود الفعل العربية، التي تتوالى للإعلان عن دعم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهده، والتأكيد على ثقة الدول العربية في حكمة القيادة الأردنية وحرصها على تأمين استقرار البلاد بالتوازي مع احترام الدستور والقانون، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" وبيان الجامعة العربية، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، يوسف الحنيطي، على أن التحقيقات مستمرة في قيام مسؤولين سابقين بنشاطات تستهدف أمن الأردن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ونفى الحنيطي ما نشر من ادعاءات حول اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين.

إلا أنه أوضح أنه طُلب منه (الأمير حمزة) التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

© REUTERS / Zoubeir Souissi

وقال اللواء الحنيطي، بحسب الوكالة: إن "التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح". مشددا على أن "كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية زعمت أن السلطات الأردنية احتجزت ولي العهد السابق (الأخ غير الشقيق للملك عبيد الله الثاني)، وألقت القبض على عدد من المقربين منه، على خلفية مؤامرة للإطاحة بملك البلاد.

ووفقا لمزاعم الصحيفة الأمريكية، فإن الأمير حمزة بن الحسين محتجز في قصره في العاصمة الأردنية عمان، بينما ألقي القبض على 20 شخصا من المقربين منه.

وأعلنت السلطات الأمنية في الأردن، اليوم السبت، إلقاء القبض على مسؤولين سابقين بارزين وذلك لأسباب أمنية، لم تذكرها.

© Sputnik / Mohamed Hassan

من هو بشر الخصاونة المكلف بتشكيل الحكومة الأردنية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق