من هم ملوك وملكات مصر الذين استقبلهم الرئيس السيسي في متحف الحضارة ؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بسلام؛ وصل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، بعد رحلته التي بدأت من المتحف المصري في ميدان التحرير.

ضم موكب المومياوات الملكية 22 مومياء ملكية بينهم 18 ملكًا من الرجال و4 ملكات، تعود إلى عصور الأسر السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ملوك وملكات مصر، لدى وصولهم إلى مكان مرقدهم الأخير في المتحف القومي للحضارة المصرية .

وقال الرئيس، في تغريدة: «بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية».

** تعرف على ملوك وملكات مصر:

رمسيس التاسع

رمسيس السادس

رمسيس الخامس

سقنن رع تاعا

أحمس نفرتارى

أمنحتب الأول

مريت آمون

تحتمس الأول

تحتمس الثاني

10ـ حتشبسوت

11ـ تحتمس الثالث

12ـ أمنحتب الثاني

13ـ تحتمس الرابع

14ـ أمنحتب الثالث

15ـ الملكة تي

16ـ ستي الأول

17ـ رمسيس الثاني

18ـ مرنبتاح

19ـ ستي الثاني

20ـ الملك سبتاح

21ـ رمسيس الثالث

22ـ رمسيس الرابع

يذكر أن عملية نقل المومياوات الملكية تأتي ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري .

وتحرك موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط وصولا إلى متحف الحضارة.

اقرأ أيضا:

وشهدت مصر مساء اليوم احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز الاهتمام والاعتزاز بآثارها وتاريخها العريق، وحظي الحدث بحضور عدد من كبار الشخصيات العربية والعالمية، فضلًا عن التغطية الإعلامية عبر نقل 400 قناة تليفزيونية للحدث، نصفها قنوات عالمية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مساء أمس السبت المتحف القومي للحضارة، يرافقه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و د. خالد العناني وزير السياحة و الأثار، بحضور كل من زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية و أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو، قام وزير السياحة و الأثار بتقديم شرح تفصيلي للرئيس السيسي حول متحف الحضارة، الذي يعد واحداً من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق