افتتاح «التاج الفوتوغرافي 2021» في دورته الثانية بـ«المجوهرات الملكية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يطلق متحف المجوهرات الملكية في الاسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة عدسة لفنون الفوتوغرافيا، النسخة الثانية من مهرجان «التاج الفوتوغرافى 2021«، تحت شعار «اسكندرية الملكية حياة المكان»، وذلك تحت إشراف قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار، ورعاية وزارة السياحة والآثار، الخميس المقبل 8 أبريل الجارى.

للمرة الأولى يتم افتتاح المهرجان بحضور المشاركين والمحكمين ولفيف من رجال المجتمع والفن، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، من خلال ارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على المسافات الآمنة الخاصة بالتباعد الإجتماعي، وتطبيق السعة الاستيعابية بواقع 50%.

وقال مصدر مسؤول بالمتحف، أن فكرة المهرجان تدور حول تنظيم مسابقة تاج للتصوير، وتركز على محورين، قصر المجوهرات (حياة المكان)، وتصوير متحف المجوهرات الملكية، وتجسيد الحركة والحياة داخل أسوار القصر، والحقبة الملكية بالإسكندرية، وتشمل تصوير كل الأماكن والمباني التي تنتمي للحقبة الملكية في الإسكندرية.

وأضاف أن شروط المسابقة، تشمل كل الأعمار والمحترفين والهواة في التصوير الفوتوغرافى ( موبايل – كاميرا )، والاشتراك فيها عن طريق إرسال السيرة الذاتية C.V، وسابقة أعمال للمشترك، ويصرح للمشاركين دخول المتحف بإتفاق مسبق مع إدارة المسابقة، كما يتقدم المتسابق للإشتراك بخمسة أعمال على الأكثر للمسابقة، وتقدم على إسطوانة cd، أو من خلال الإيميل الخاص للمسابقة مع إمضاء المصورين بعدم استخدام هذه الصور لأغراض تجارية، مع العلم من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وتابع:«يحق للمتحف استخدام هذه الصور»بإدارة التسويق بالمتحف«، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم ورش عمل يقدمها نادي عدسة، عبارة عن ورش عمل عن التصوير السياحي والآثرى، ويقدم المتحف محاضرات تعريفية عن تاريخ المتحف والحقبة الملكية بالاسكندرية، وكذا سيتم عمل معرض من نتاج المهرجان وورش العمل في احتفالية كبيرة، داخل قصر المجوهرات لمدة شهر.

وأشار إلى أن التقديم للمسابقة يبدأ يوم 8 أبريل عبر الإيميل الخاص بالمسابقة: [email protected]، بارسال السيرة الذاتية وسابقة الأعمال، ويسمح للمتسابق مرة واحدة للتصوير داخل قصر المجوهرات والأماكن التي سيتم الإعلان عنها داخل المسابقة.

طالع المزيد:

حقن وترميم وتثبيت «فسيفساء» قصر فاطمة حيدر في الإسكندرية (صور)

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق