«راكب يرتدي جيبة تحتها 30 شيشة».. جمارك القاهرة تضبط ماريجوانا وشيش إلكترونية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتى تهريب كمية من مخدر الماريجوانا وعدد من الشيش الإلكترونية، بالمخالفة لقانوني مكافحة المخدرات والإستيراد والتصدير.


حسب بيان لمصلحة الجمارك، مساء اليوم الخميس، كانت المحاولة الأولى بالإدارة الرابعة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة الإيطالية القادمة من روما اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب أوروبي من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء أو بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى، وبالعرض على مدير ادارة الجمرك قرر تكليف مدير الحركة المشرف على صالة الوصول ومأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 85 جراما من مخدر الماريجوانا مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه .


وكانت المحاولة الثانية بالإدارة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الاتحاد الرحلة القادمة من أبوظبي استوقف رئيس قسم اللجنة الجمركية راكب آسيوى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء أو بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة فلم يتم ملاحظة شيء غريب داخل الحقائب، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب يدويا وذاتيا، فتبين وجود 30 شيشة إلكترونية أسفل جيبة يرتديها الراكب.

قرر الدكتور ماجد موسى مدير عام جمرك الركاب بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقمى 32 و33 لسنة 2021.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق