معاون وزيرة الصحة: المركز القومي للأمصال بحلوان جاهز لاستقبال لقاحات كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد عبدالمقصود، معاون وزيرة الصحة، إن لمشروع المركز القومي للأمصال واللقاحات بحلوان والقائم على مساحة 10 آلاف متر، أهمية كبرى تتجلى في المخازن المتواجدة به لاستقبال لقاحات كورونا.

وقال «عبدالمقصود» في تصريحات خاصة لفضائية «اكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء إن المخازن المتواجدة في الدور الأرضي يتكون من 35 ثلاجة و8 غرف تبريد تصل درجة حرارتها إلى -20.

وأضاف «عبدالمقصود»، أن هذه المخازن جاهزة لاستقبال كافة أنواع لقاحات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الدور الأرضي يتكون من 27 غرفة تبريد ما بين درجة حرارة 2 إلى 8 درجة مئوية.

وأوضح معاون وزيرة الصحة«، أن هناك 28 مخزن جاف و30 آخرين في الدور الأرضي، مؤكدًا أن العمل داخل المركز بأكمله يتبع نظام الحوكمة الرقمية في دورة العمل بداية من تحديد المخزن إلى دخول وخروج اللقاحات بشكل الكتروني.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية؛ ضمن مشروعات افتتاحها في قطاع الصحة. .

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة وأقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة وفق أحدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالإضافة إلى أنه يعد مركزًا رئيسيًا ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل للمواطنين بالمحافظة، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط إنشاؤها وتعميمها على مستوى الجمهورية؛ لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق