«الصحة»: عودة المدارس لا يشكل أي قلق مع الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور قبل عودة المدارس والجامعات، مؤكدًا أن الدولة لديها إستراتيجية قوية وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحات على فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء: «لدينا إجراءات وقائية في جميع المدارس من أول الفصول والمعلمين».

وتابع «نوجه رسالة إلى أولياء الأمور، عودة المدارس لا يشكل أي قلق مع الحذر وارتفاع الإجراءات الاحترازية، ونطالب الأهالي بمتابعة الإجراءات الاحترازية مع أبنائهم».

وفيما يتعلق باللقاح أشار إلى أن مصر تستعد لاستقبال جرعات كبيرة من لقاح استرازينكا بالإضافة إلى استمرار وصول كميات من لقاح سينوفارم، مؤكدًا أن اللقاح مهم للحد من انتشار الفيروس ولكن هذا لا يعني إهمال الإجراءات الاحترازية.

وذكر أن مجمع الإسماعيلية الطبي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي يخدم أهالي إقليم القناة، مشيرًا إلى أن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء بتكلفة تجاوزت الـ23 مليار جنيه.

وأضاف أن منظومة التأمين الصحي الشامل بدأت تتحقق منذ إطلاق قانون التأمين الصحي عام 2016 وانطلاق المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة التي بدأت بتدشين المنظومة من محافظة بورسعيد عام 2019.

وأشار إلى أنه تم إطلاق عدد ضخم من المستشفيات والوحدات الصحية تقدم خدمة على أعلى مستوى من الخدمة والكفاءة، موضحًا أنه في شهر مايو سيتم تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة أسوان على اعتبار أن الاهتمام بالنواحي الصحي في محافظات الصعيد من أهم أولويات القيادة السياسية.

وأكد على عدم توقف العمل في المبادرات أثناء جائحة كورونا والقيام بالكشف على 12 مليون سيدة في مبادرة الكشف المبكر على سرطان الثدي والقيام بإدخال 203 سيارة إسعاف جديدة ورفع كفاءات السيارات القديمة حتى أنه تم إدخال 900 سيارة إسعاف جديدة في آخر ست سنوات والعمل على رفع كفاءة 34 مستشفى من مستشفيات الصدر والحميات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق