«التمويل الدولية»: إتاحة تمويل لشركة مصرية خاصة لتوفير 330 فرصة عمل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عن حزمة تمويل لإحدى شركات تصنيع الزجاج في مصر، لتطبيق ممارسات إنتاج أكثر نظافة ومراعاة للبيئة، وخلق المئات من فرص العمل.

وقالت التمويل الدولية في بيان، الثلاثاء، إن التمويل الجديد سيتيح لـ«باشاباتشي مصر» لخلق نحو 330 فرصة عمل جديدة في مجالات الهندسة والإنتاج ومراقبة الجودة في المصنع التابع لها خارج القاهرة، وأكثر من 1500 وظيفة غير مباشرة في قطاعات أخرى. كما سيساعد في تحسين الكفاءة لخفض استهلاكها من الغاز الطبيعي والكهرباء بنسبة تصل إلى 58%، مما يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وتشمل حزمة التمويل التي تبلغ قيمتها 30 مليون دولار قرضاً طويل الأجل يصل إلى 20 مليون دولار وقرضاً أقصر أجلاً بقيمة 10 ملايين دولار لانتاج الأواني الزجاجية في مصر التي تخدم بشكل رئيسي أسواق الشرق الأوسط وتركيا والولايات المتحدة. وتأتي المساندة المقدمة من مؤسسة التمويل الدولية في وقت حرج حيث أدت جائحة كورونا «كوفيد-19» إلى تعطيل سلاسل الإمداد والإنتاج العالمية والتأثير سلبا على ثقة المستهلكين والطلب.

وزادت مؤسسة التمويل الدولية من مساندتها لقطاع التصنيع في مصر بهدف المساعدة في تحسين الكفاءة، ودعم الابتكارات، وتجديد الموارد الداعمة لرأس المال العامل.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، حقق هذا القطاع أكثر من نصف الصادرات المصرية وحوالي 17% من إجمالي الناتج المحلي، وجاء في المرتبة الثانية بين أكبر القطاعات التي توفر فرص العمل في مصر بعد قطاع الخدمات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق