«فى السابع والعشرين من مايو لهذا العام» ينافس على جوائز «The Pan African»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

ينافس فيلم «فى السابع والعشرين من مايو لهذا العام» للمخرج مصطفى مراد على جوائز الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان The Pan African Film، المقرر انطلاقه فى لوس أنجلوس الأمريكية فى الفترة ما بين 28 من فبراير الجارى إلى 14 من مارس المقبل.

مهرجان The Pan African Film يعد أحد أهم وأكبر مهرجانات السينما الإفريقية فى أمريكا، والمؤهل لجوائز الأوسكار، ذلك المهرجان الذى يهدف إلى تعزيز التفاهم الثقافى بين المنحدرين من أصل إفريقى من خلال العروض الفنية والسينمائية، ويشارك فيه هذا العام ما يقرب من 200 عمل سينمائى يتنوع بين الأفلام الروائية القصيرة والروائية الطويلة، بجانب الأفلام التسجيلية وأفلام السير الذاتية.

وعن أحداث الفيلم قال مخرجه مصطفى مراد: «تدور الأحداث حول الصحفى والروائى أدهم سليمان الذى يقرر أن يخوض رحلة العودة من أجل إصلاح ما أفسده فى الماضى، لذا يعود لمنزله القديم والذى قد هجره لأكثر من ثلاثين عاماً، فربما يستطيع وربما يفشل، ولكنه حتما سيدرك الحقيقة».

«فى السابع والعشرين من مايو لهذا العام» تمثيل أحمد عباس، صلاح ناصف، أحمد عادل، ساندرا سامح، عاصم السعدنى، مدير التصوير محمد شون، تأليف موسيقى زياد هجرس، سيناريو وإخراج مصطفى مراد.

«فى السابع والعشرين من مايو لهذا العام» حاصل على عدة جوائز، أبرزها جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان frostbite indie fest للأفلام المستقلة، ومثل الفيلم مصر مؤخرا فى إحدى المسابقات التابعة لمهرجان العين السينمائى الدولى فى الإمارات، ومن المقرر أن يشارك فى العديد من المهرجانات الدولية خلال الفترة المقبلة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق