«الأرصاد» تحذر من طقس الخميس: «ذروة عدم الاستقرار»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشمس ستكون ساطعة على مدار اليوم، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدًا حيث تصل العظمى على القاهرة إلى 26 درجة.

وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، الثلاثاء، أن هناك شعورا بالدفء طوال ساعات النهار على أن يكون هناك حالة من البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة، مشيرة إلى أن الفرق بين درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار تنخفض نحو 10 درجات حيث تصل الصغرى إلى 15 درجة ليلًا.

وأوضحت أنه بداية من غد الأربعاء، ورغم ارتفاع درجات الحرارة تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على السواحل الغربية للبلاد وكذلك على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكدة أن هناك أمطارا متوسطة إلى غزيرة سوف تسقط على هذه المناطق وتكون رعدية أحيانا خاصة على المناطق الجبلية في جنوب سيناء وجبال الأحمر. وأردفت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس على كافة أنحاء البلاد، يومي الخميس والجمعة، والأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة وتمتد إلى بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وتكون أمطارا رعدية.

وكشفت عن أن الخميس سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويفضل عدم السفر على الطرق السريعة في حال عدم الضرورة، وإذا كانت هناك حاجة ملحة للسفر لا بد من القيادة بهدوء، كما يجب الحذر من كميات الأمطار الغزيرة، خلال التواجد خارج المنزل، موضحة أن الأمطار سوف تستمر حتى الجمعة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق