نائب لرئيس «القومية للصحافة»: رسالة الجرائد منقوصة.. وتتناول الإنجازات بشكل سطحى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عدم تناول الصحف القومية، الإنجازات التي تشهدها البلاد، بالشكل الجيد، مشيرا إلى تناولها بشكل سطحى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الانسان في مصر بصورة غير حقيقية.

ووجه «أبو العلا»، عدد من التساؤلات، إلى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حول أسباب الخسائر التي تتكبدها الصحف القومية، وإلى متى ستنتهى هذه الخسائر، وهل السبب وراءها إدارة فقط ام إمكانيات؟ وتابع: «للأسف نجد في العالم كثير من الصحف تحقق مكاسب» مشيرا إلى أن الإعلانات كانت تغطى تكاليف الصحف من قبل.

وتطرق إلى ملف آخر، قائلا: «رغم الأزمة والخسائر التي تعانى منها الصحف القومية، مازالنا نسمع عن تعيينات جديدة بها، والتي تشوبها المجاملات». وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه لم ير موضوعات في الصحف القومية بخلاف الموضوعات السطحية في تناول الإنجازات، مشيرا إلى ضرورة إقتناع المواطن وتذكيره دائما بما شاهدناه من معاناة من قبل وما يتم الآن من إنجازات، خاصة وأن هناك نظرية إعلامية توصف ذاكرة المواطن بذاكرة السمكة، مطالبا بضرورة إبراز الإنجازات وربطها بالسابق.

كما تساءل أبو العلا، عن الدور التثقيفي والتنويرى للصحف، مشيرا إلى أنه في الماضى كانت هناك صحف متخصصة تنشر موضوعات شيقة، إلا ان الآن تشعبت هذه التخصصات ولم يعد لها دور تثقيفى. واختتم كلمته، بضرورة أن تخاطف الصحف القومية المواطن بالداخل قبل مخاطبة الخارج، قائلا: أرى رسالة الصحف حاليا منقوصة بطريقة أو بأخرى.

وأكد النائب على ضرورة منح الشباب بالمؤسسات القومية الفرصة لتولى المناصب القيادية، بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام بالبوابات الإليكترونية للصحف القومية تماشيا مع التطور التكنولوجى الذي تشهده الساحة الإعلامية حاليا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق