«موجة حارة حتى الثلاثاء وأمطار نهاية الأسبوع».. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، بداية من أمس الأحد ويستمر حتى الأربعاء المقبل، موضحة أن الارتفاع أعلى من المعدلات الطبيعية بـ4 درجات.

وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، الإثنين، أن هناك حالة من الشعور بالدفء أثناء ساعات النهار وخاصة مع سطوع الشمس، بينما مع ساعات الليل وغياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 13 و14 درجة، وهو فرق 10 درجات كاملة عن فترة النهار.

وتابعت أن ارتفاع درجات الحرارة مؤقت، حيث بداية من يوم الخميس المقبل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتعود لتسجل 20 درجة على القاهرة، لذلك من الضروري عدم الانخداع والتخفيف في الملابس والالتزام بارتداء الملابس الثقيلة، مشيرة إلى أن بداية من الخميس، ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع سقوط أمطار على المناطق الداخلية بالبلاد على رأسها القاهرة.

واختتمت إيمان شاكر تصريحاتها بأن الأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما القاهرة من الممكن أن تكون من متوسطة لخفيفة، بينما المناطق التي من الممكن أن تصل فيها الأمطار لحد السيول هي سيناء وسلاسل جبال الأحمر، وفقًا للطبيعة الجغرافية لها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق