روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية من جديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية من جديد, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 06:35 مساءً

 ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن طائرة مسيرة أوكرانية هاجمت محطة زابوريجيا النووية في الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من أوكرانيا بعد عشر دقائق فقط من زيارة ممثلين عن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن إدارة المحطة النووية التي عينتها روسيا قولها إن الهجوم استهدف مبنى تابع للمحطة يستخدم لأغراض التدريب.

 

في سياق متصل، قال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم الثلاثاء، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 20 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا لاستهداف أوكرانيا.

Advertisements

 

تدمير الطائرات المسيرة

وقال على تيليجرام، وفق وكالة "رويترز"، إنه تم تدمير الطائرات المسيرة فوق مناطق ميكولايف وأوديسا وخيرسون ودنيبروبتروفسك وبولتافا وفينيتسيا ولفيف.

وأضاف أن روسيا أطلقت أيضًا 4 صواريخ من أنظمة الصواريخ أرض جو "S300"، لكنه لم يذكر ما حدث لتلك الصواريخ.

في المقابل، أعلنت روسيا تدمير صاروخ مضاد للسفن من طراز "نبتون" أطلقته أوكرانيا فوق البحر الأسود، واسقطت 4 طائرات مسيّرة فوق منطقتيْ بيلجورود وفورونيج.

وقالت وزارة الدفاع الروسية عبر تيليجرام: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي 4 وحدات مسيّرة أوكرانية فوق أراضي منطقتي بيلجورود وفورونيج، كما تم تدمير صاروخ (نبتون) أوكراني فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم".

استهدفت ضربات روسية على منطقة زابوريجيا جنوب أوكرانيا، نتج عنها مقتل ثلاثة أشخاص، اليوم، في اليوم الثاني للهجمات الدامية على المنطقة، وفق ما أفاد حاكمها.

ضربات روسية على زابوريجيا 

وجاء الضربات الروسية على منطقة زابوريجيا الريفية غداة مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم روسي على بلدة غوليابول.

 

وقال حاكم زابوريجيا، إيفان فيديروف على شبكات التواصل الاجتماعي: "قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة بجروح في منطقة بولوغيفيسكي" التابعة لزابوريجيا

 
 

وأضاف حاكم زابوريجيا أن القوات الروسية قصفت ثماني مناطق مأهولة في زابوريجيا “357 مرة”  في الساعات الـ24 الماضية.

 

إلى ذلك، قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم، إن روسيا أطلقت 24 طائرة مسيرة هجومية على أوكرانيا خلال الليل مستهدفة بالأساس البنية التحتية الحيوية في جنوب البلاد وشرقها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق