920 جنيها زيادة فى سعر الجنيه الذهب خلال شهر أبريل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
920 جنيها زيادة فى سعر الجنيه الذهب خلال شهر أبريل, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 06:35 مساءً

 ارتفعت  أسعار الجنيه الذهب داخل الأسواق المحلية خلال شهر أبريل وخلال مدة 10 أيام بقيمة كبيرة مع ارتفاع الأسعار العالمية وتخطيها حاجز 2300 دولار للأونصة مما رفع سعر الجنيه الذهب 920 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24960 جنيها بعد أن كان يسجل 25720 جنيهًا.

 

أنواع الجنيه الذهب

الجنيه المغلف: 

 ويتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان. 

Advertisements

 

Advertisements

الجنيه غير المغلف: 

غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولًا من البائع والشراء من شركات أو محال صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك. 

الأسعار العالمية للذهب في البورصة 

 واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي امس الاثنين، مدفوعة بعمليات مضاربة واستمرار التوترات في الشرق الأوسط التي طغت على بيانات الوظائف الأميركية القوية التي صدرت الأسبوع الماضي.

 

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2335.73 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0646 بتوقيت غرينتش بعدما سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2353.79 دولار في وقت سابق من الجلسة. وصعدت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.4 بالمئة إلى 2354.50 دولار.

 

وفي الوقت نفسه، فاق نمو الوظائف في الولايات المتحدة التوقعات في مارس، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأميركي أنهى الربع الأول على أرض صلبة وربما يؤخر إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) على خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا العام.

ورفع يو.بي.إس السعر المستهدف للذهب بنهاية العام إلى 2250 دولارا للأونصة في ضوء الطلب القوي وارتفاع مشتريات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

وأضاف في مذكرة "نتوقع أن تزيد صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة من حيازة الذهب بمجرد أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في منتصف العام تقريبا".

ومن الناحية العملية، ظل الطلب على الذهب في الهند فاترا الأسبوع الماضي بسبب الإحجام عن الشراء نتيجة الارتفاع الشديد في الأسعار المحلية، بينما ظلت الأسعار ثابتة في الصين، أكبر مستهلك للذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 27.77 دولار للأونصة. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 927.78 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1001.76 دولار للأونصة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق