"موانئ" : إضافة خدمة شحن جديدة لتعزيز ربط المملكة بموانئ دول التعاون الخليجي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موانئ" : إضافة خدمة شحن جديدة لتعزيز ربط المملكة بموانئ دول التعاون الخليجي, اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، عن إضافة شركة الملاحة القطرية "ملاحة" خدمة الشحن الجديدة (UGX)"Upper Gulf Express بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، التي تربط المملكة بموانئ دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الخدمة تٌسهم في تعزيز مكانة الموانئ السعودية صلة ربط ووصل مع الموانئ الإقليمية، والدولية، ويدعم القطاع البحري، والتنمية الاقتصادية الوطنية.

 وأضافت أن خدمة الشحن الجديدة تعمل على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 5 موانئ إقليمية تشمل صحار العماني، وجبل علي الإماراتي، وحمد القطري، والشويخ الكويتي، وأم قصر بالعراق، وذلك عبر رحلات أسبوعية منتظمة، عبر سفينتين، تبلغ طاقتهما الاستيعابية 1,015 حاوية قياسية، وتنطلق في الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري 2024.

 وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز مكانة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وتزيد من تنافسيته أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين؛ لأنه يحتوي على 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات، يمكن من خلالها استقبال السفن العملاقة، إضافة إلى خدمات تشغيلية شاملة، ومعدات حديثة؛ تمكنه من مناولة مختلف أنواع البضائع، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية: 105 ملايين طن بضائع وحاويات.

يشار إلى أن "موانئ" نجحت خلال عام 2023م في إضافة 31 خدمة ملاحية جديدة، تربط الموانئ السعودية بموانئ الشرق والغرب، بالشراكة مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، وذلك ضمن جهودها في تسهيل إجراءات الصادرات والواردات، وتعزيز الخدمات اللوجستية، وتأكيد خطواتها الراسخة في دعم التجارة العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجاسر: مباردات لتقليص الاشتراطات أمام روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

 نمو صادرات النفط الخام السعودي 39 ألف برميل يومياً في نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق