"هدف" يدعم شهادتي فاحص الاحتيال المالي و"معايير المحاسبة للقطاع العام"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هدف" يدعم شهادتي فاحص الاحتيال المالي و"معايير المحاسبة للقطاع العام", اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: اعتمد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" شهادتي فاحص الاحتيال المالي والشهادة المهنية في معايير المحاسبة للقطاع العام، ضمن الشهادات المهنية الاحترافية، حيث سيقوم الصندوق بتعويض الحاصلين على الشهادات ماديا؛ بهدف رفع كفاءة القوى الوطنية وزيادة تنافسيتها في سوق العمل.

وقالت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن آلية الدفع من الصندوق تقوم على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقًا للتكاليف المحددة على موقع " طاقات" taqat.sa. ، حيث يترتب رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقًا معها صورة الشهادة، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الحصول عليها مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل.

وأضافت الهيئة، أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اعتمد حالياً جميع الشهادات المهنية الصادرة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والبالغ عددها 8 شهادات مهنية، ويعوض مادياً عن تكاليف الحصول عليها، وذلك ضمن مسار برنامج الشهادات المهنية الاحترافية الذي أطلقه الصندوق، والذي يسير مع برامج الصندوق الأخرى في تنمية رأس المال البشري وتحقيق الأمان المهني ودعم فرص التوطين بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ويهدف مسار برنامج الشهادات المهنية الاحترافية على تنمية القوى العاملة الوطنية مهنيا ورفع قدرتها التنافسية في سوق العمل، كما يسعى إلى التقليل من الانكشاف المهني ورفع نسب إحلال السعوديين في المهن ذات القيمة المضافة وتطوير مهاراتهم وإعادة تأهيل أصحاب بعض التخصصات، وتحفيز منظمات الأعمال لإتاحة الفرصة لمنسوبيها للتدريب المتخصص الموثق بشهادات مهنية معتمدة دوليًا، إضافة لتشجيع وتحفيز الأفراد للحصول على شهادات مهنية احترافية عبر تعويضهم ماديًا عن تكاليف الحصول على الشهادة المهنية.

GetFile.aspx?guid=79378545-67ab-4e04-839

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الراجحي: "التنمية الاجتماعية" ضخ 11 مليار ريال استفاد منها 155 ألف مواطن بـ2023

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

نمو صادرات النفط الخام السعودي 39 ألف برميل يومياً في نوفمبر

السعودية.. نقل محفظة برنامج ضمانات التمويل من الصندوق العقاري إلى "ضمانات"

أخبار ذات صلة

0 تعليق