"التجارة" تُعلن عن نتائج انتخابات غرفة الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التجارة" تُعلن عن نتائج انتخابات غرفة الرياض, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 12:33 صباحاً

 

الرياض- مباشر: أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض للدورة التاسعة عشرة  عن صدور نتائج الانتخابات بعد انتهاء عملية الإدلاء بالأصوات مساء اليوم الأحد الموافق 5 / 5 / 2024 عبر نظام التصويت الإلكتروني.

 وأسفرت نتائج الانتخابات عن بلوغ إجمالي عدد الأصوات للمرشحين أكثر (121768) صوتاً، فيما بلغ عدد المصوتين (54273) ناخبًا وناخبة تنافسوا للتصويت لعدد 82 مترشحًا للفوز بتسعة من مقاعد مجلس إدارة الغرفة البالغ عددها 18 مقعدًا.

 وقد أقرت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة الغرفة اعتماد فوز 9 مرشحين وهم: إبراهيم ابن الشيخ (9976) صوتًا، فواز العطاوي العتيبي (8381) صوتًا، فيصل السهلي (7989) صوتًا، تركي خالد العجلان (7905) أصوات، سلمان مسعد العتيبي (6578) صوتًا، عبدالسلام الماجد (6234) صوتًا، سالم علي العجمي (6058) صوتًا، نغيمش العجمي (5710) أصوات، عجلان سعد محمد العجلان (5657) صوتًا.

 وأكدت اللجنة المنظمة للانتخابات: أن عملية التصويت سارت وفق الآلية التنظيمية، بالاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في الانتخاب والتصويت، وإتاحة خيار التصويت الفردي للناخب وتصويت المجموعات.

 وتُشرف وزارة التجارة، وفقاً لنظام الغرف التجارية ولائحته التنفيذية على انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية؛ بهدف تعزيز الشفافية ورفع كفاءة أداء الغرف، كما تراقب الوزارة التزام المترشحين بالتنافس العادل.

 وحظيت انتخابات غرفة الرياض الحالية بمتابعة واسعة تجاوزت مجتمع الأعمال إلى مجتمع الرياض بكل شرائحه وأطيافه، ويواكب هذا الاهتمام مكانة الغرفة التي تشكل أحد اهم مؤسسات المجتمع المدني بالرياض والتي لعبت عبر 60 سنة الماضية أدوارًا مهمة في دعم قطاع الأعمال والمشاركة المجتمعية.

 وأكد متخصصون بشؤون الغرف: أن غرفة الرياض بهذه الانتخابات سجلت حضورًا قياسيًا يعيد الحراك لمجتمع الغرف التجارية، ويعزو ذلك إلى ما حققته غرفة الرياض كأكبر الغرف بالمنطقة والخليج من حِراكٍ واسعٍ، واكب المتغيرات الاقتصادية، وإعادة هيكلة الاقتصاد بالمملكة في ظل رؤية 2030، وكانت الغرفة التي تولى عددًا من أعضائها حقائب وزارية ذات علاقة مباشرة بالاقتصاد، قد حققت قفزات على عدة مستويات سواء على مستوى دراسة العديد من القضايا الاقتصادية عبر منتدى الرياض الاقتصادي الذي يعد أحد أهم المنتديات المتخصصة في قضايا الاقتصاد الوطني، أو على مستوى التواصل والتنسيق مع القيادات الحكومية؛ حيث عالجت عبر ذلك العديد من التحديات التي واجهت قطاع الأعمال.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الراجحي: المملكة تسعى لتقديم أفضل الممارسات العالمية بسوق العمل

السودان والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق