وزير الاقتصاد: المملكة صنعت الفرص التنموية وتحولت إلى منصة عالمية للنقاشات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاقتصاد: المملكة صنعت الفرص التنموية وتحولت إلى منصة عالمية للنقاشات, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم إن المملكة خلقت الفرص التنموية وتحولت إلى منصة عالمية للنقاشات الدولية.

وأضاف الإبراهيم خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض اليوم الأحد، أن الذكاء الاصطناعي سيساهم بمليارات الدولارات عالمياً خلال العقد المقبل، مؤكدا على أهمية توظيف التكنولوجيا الجديدة لخدمة البشرية.

وأشار الوزير إلى أن الطاقة هي الشريان الأساسي لاقتصاد المملكة وعلينا أن نستثمرها في حلول جديدة، ويجب أن ننتج ونستهلك الطاقة بشكل متوازن.

وقال إن المملكة قادت مسيرتها في خلق الفرص وتنمية المسؤولية العالمية، وفتحت الباب لمواجهة التحديات البشرية على المستوى العالمي.

كما لفت إلى أنه يجب الاستثمار في الأفراد وتعليمهم لتحقيق النمو، وحث القادة على الاستفادة من الاجتماع الخاص في الرياض لتنشيط التعاون الدولي، وإطلاق محركات جديدة للنمو لتمكين الأجيال القادمة.

وانطلق اليوم الأحد بمدينة الرياض السعودية، المنتدى الاقتصادي العالمي، بمشاركة رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية.

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، يوم السبت، خلال مشاركة الإبراهيم في المؤتمر الصحافي الأول للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، أن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض يمثل فرصة فريدة لإعادة رسم مسارات التنمية في جميع الدول، وتبني نموذج جديد للتعاون الدولي يهدف للسير قدماً نحو تجاوز الانقسامات وتحقيق الرخاء المشترك.

وقال الإبراهيم، إن استضافة الرياض للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي هي امتداد للشراكة بين المملكة والمنتدى، الهادفة إلى تعزيز آفاق التعاون الدولي، والتوجه نحو عالم أكثر استدامة وازدهارا للجميع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان: على الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات وهدفنا نمو الاقتصاد غير النفطي

أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين

المالية تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق