وزير الاقتصاد: المملكة تعمل على خطط التنوع الاقتصادي لتعزيز التنمية المستدامة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاقتصاد: المملكة تعمل على خطط التنوع الاقتصادي لتعزيز التنمية المستدامة, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 03:58 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، إن المملكة تشهد تحولا بالتنوع الاقتصادي منذ طرح رؤية 2030 حدثت تغيرات جوهرية في المنظومة التشريعية والاقتصادية لتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف الإبراهيم، خلال كلمته في مؤتمر السياسات الصناعية لتعزيز التنويع الاقتصادي، أن وزارة الاقتصاد والتخطيط اتخذت عدداً من الدراسات التي تهدف إلى تنويع الساحة الاقتصادية في المملكة، وقامت الوزارة بتشخيص واضح لجميع القطاعات لتعزيز الفرص.

وتابع: "سنقوم بتحدي أنفسنا ليكون هناك نمو اقتصادي مستدام، واستراتيجيات الاستثمار تعزز الاقتصاد المرن وتنمي التنافسية، ونقف على مفترق طرق لتغيير الاقتصاد العالمي".

وأشار الوزير إلى أنه تم تحويل بيئة الأعمال وإنشاء قطاعات جديدة وإطلاق مشاريع ضخمة مثل نيوم والبحر الأحمر وغيرها، مما يؤكد التزام المملكة بتنويع الاقتصاد الجديد.

وقال إن السعودية قامت بتنمية وتعزيز المرونة والاستدامة في سياسات المالية بتمكين القطاع الخاص والقطاعات المختلفة لتحديد التحديات والتقييدات لزيادة السياسات الاقتصادية في عدة مجالات منها تسريع عجلة سير الاعمال من خلال السلع الغير التقليدية في عدة قطاعات والعمل على تحديث البنية التحتية والتنسيق مع الاقتصادات المختلفة.

ونوه الإبراهيم، إلى أن الاستراتيجيات التي تعمل عليها السعودية قد تكون مرتفعة المخاطر، ولكنها ستحدث نقلات اقتصادية نوعية هيكلية وفي البنية التحتية بما فيها القدرات الوطنية.

وأوضح الوزير أن السعودية تعمل بالمدى المتوسط على التركيز على التحول في قطاعات تمثل نقلة تقنية لكن لا تزال ترتبط بقدرات ناشئة أو متطورة مثل الالكترونيات والمطاط وغيرها والتي يمكن أن تتطور فيها.

وأضاف أن الاستثمارات الأجنبية سوف تنمي التنافسية على المدى الطويل، مبينا أن السعودية تسعى على المدى البعيد الى تحقيق إنجازات ضخمة تمتد بعيدا عن القدرات الحالية وتتطلب الاستثمارات ونقلات تقنية هائلة والابتكار.

وذكر أن كل ما سبق يمثل محاور تضعها المملكة كأولوية وتستثمر فيها، مشيرا إلى أن الشركات ستكون مساءلة خلال تنفيذ تلك الاستراتيجيات والدعم الحكومي سيكون مشروط والتقدم يجب أن يكون قابل للقياس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقية إطارية للاستحواذ المتبادل مع "رونغشنغ" الصينية

الصادرات السعودية تتراجع إلى 95 مليار ريال في فبراير لانخفاض "البترولية"

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق