"أرامكو" توقع اتفاقية إطارية للاستحواذ المتبادل مع "رونغشنغ" الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أرامكو" توقع اتفاقية إطارية للاستحواذ المتبادل مع "رونغشنغ" الصينية, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 11:15 صباحاً

الرياض - مباشر: وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية تعاون إطارية مع شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، تتضمن استحواذ أرامكو على 50% من وحدة نينغبو تشونغجين بتروكميكال التابعة لشركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، واستحواذ رونغشنغ للبتروكيميائيات على 50% من مصفاة ساسرف.

وأوضحت شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، في بيان لها، أن أرامكو السعودية ستشارك في المشاريع التوسعية لوحدة نينغبو تشونغجين بتروكميكال، فيما ستشارك رونغشنغ للبتروكيميائيات في المشاريع التوسعية لمصفاة "ساسرف". 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يسهم توقيع الاتفاقية في دعم التعاون بين أرامكو السعودية ورونغشنغ للبتروكيميائيات، من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

وكانت شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات الصينية، وقعت في يناير الماضي، مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية، للاستحواذ على 50% من شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل – ساسرف، وبحث استحواذ أرامكو على 50% في وحدة نينغبو تشونغجين بتروكميكال.

وأعلنت أرامكو السعودية في يوليو الماضي، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على 10% من شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات مقابل 3.4 مليار دولار، بما يعادل 12.75 مليار ريال، من خلال شركتها المملوكة لها بالكامل (أرامكو لما وراء البحار).

وكشفت أرامكو السعودية، أمس الثلاثاء، عن دخولها في مناقشات مع مجموعة هنجلي المحدودة، في الصين، بشأن الاستحواذ المحتمل على 10% في شركة هنجلي للبتروكيميائيات المحدودة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 19 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

مجلس الشورى يطالب مركز الإقامة المميزة بتطوير سياسات وآليات عمله التشغيلية

انتهاء فترة الاشتراك في طرح أبريل لصكوك "صح"⁩ الادخارية الحكومية

أخبار ذات صلة

0 تعليق