شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لسهم "العربية" لـ279 ريالاً وتوصي بزيادة المراكز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لسهم "العربية" لـ279 ريالاً وتوصي بزيادة المراكز, اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 02:15 مساءً

الرياض – مباشر: ذكر تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث أنه من المتوقع أن يسهم توقيع شركة العربية للتعدات الفنية "العربية" العقود مع ريمـات الرياض ومطـار الملـك خالـد الدولي، والاستحواذ على شركة فادن على مضاعفة عدد اللوحات الإعلانية  بحلول عام 2025.

وأوضحت شركة الأبحاث في مذكرتها البحثية الصادرة مؤخراً أنها رفعت السعر المستهدف للسهم إلى 279 ريالاً، مضيفة أنها مستمرة في التوصية بـ"زيادة المراكز".

وقالت الجزيرة كابيتال إنه لا تزال توقعات السـهم إيجابية بعد توقيع عقود المشاريع الأخيرة وخاصة مشروعي الرياض ومطار الملك خالد. 

وأضافت شركة الأبحاث، أن الاستحواذ على فادن يعزز أعمال الإعلانات الخارجية، ويسهم بتمكين الشركة من الدخول في مجال إعلانات وسائل النقل وتخفيض حدة المنافسة؛ إذ استكملت الشركة استحواذها الكامل على شركة فادن في أكتوبر 2023، كما تم تمويل الصفقة من خلال  قروض بقيمة 1.05 مليار ريال سعودي.

كما توقعت الجزيرة كابيتال أن يؤدي الاستحواذ إلى تخفيض حدة المنافسة حيث تمتلك فادن 42.5 %من شركة ”ويف ميديا“ التي تعد إحدى الشركات الرائدة أيضاً في مجال الإعلانات الخارجية في المملكة.

وأشارت إلى أنه لا تزال توقعات السهم إيجابية بعد توقيع عقود المشاريع الأخيرة وخاصة مشروعي الرياض ومطار الملك خالد.

نتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى نمو إيرادات شركة العربية بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

ورجّحت شركة الأبحاث أن يؤدي الاستحواذ على شركة فادن إلى تحسين أعمال الإعلانات الخارجية للشركة والمساهمة في دخول الشركة في مجال إعلانات وسائل النقل، مما يساهم في تحسن حصتها السوقية. 

وتابعت: "توفر المشاريع طويلة الأجل (عقود لمدة 10 أعوام) يعد فرصة لنمو الإيرادات، كما رجحت أن تساهم رقمنة اللوحات الإعلانية للتوسعات المخطط لها من خلال هذه المشاريع، إلى ارتفاع هامش إجمالي ربح الشركة عند تنفيذ هذه المشاريع (لكن لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل هيكل التكاليف والمعالجة المحاسبية للعقود الجديدة)".

ومن المتوقع أن يؤدي زيادة عدد اللوحات الإعلانية الرقمية في هذه المشاريع إلى نمو صافي الربح بمعدل سنوي مركب 23.4% خلال الفترة من 2022-2028.

وأشارت أنه  يتم تداول سهم الشركة حاليا بمكرر ربحية مرتفع متوقع لعام 2024 عند 28.4 مرة، مرجحة أن يكون هذا الارتفاع مبرراً بسبب النمو المحتمل من توقيع عقود المشاريع مؤخراً واستكمال عملية الاستحواذ على شركة فادن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

السعودية.. نقل محفظة برنامج ضمانات التمويل من الصندوق العقاري إلى "ضمانات"

الموارد البشرية: بدء توطين المهن الهندسية بالقطاع الخاص 21 يوليو المقبل

الجدعان: السعودية لا تخطط لفرض ضريبة الدخل على الأفراد

القويز:إصدار ضوابط استثمار الأجانب في شركات لديها استثمارات بمكة والمدينة قريباً

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق