الهيئة العامة للإحصاء توقع مذكرة تعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة العامة للإحصاء توقع مذكرة تعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين, اليوم الأربعاء 17 يناير 2024 06:33 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة العامة للإحصاء مذكرة تعاون مشترك مع المركز الوطني لإدارة الدين؛ تهدف إلى رفع مستوى التعاون بينهما وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود في مجال اختصاصاتهما ووضع إطار عام للأنشطة والمهام المشتركة.

ووقع المذكرة كل من فهد بن عبدالله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء، وهاني بن مديني المديني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، بحسب بيان لهيئة الإحصاء.

وشملت المذكرة عدة مسارات؛ منها تبادل الدعم والخبرات الفنية والعلمية بحسب اختصاص كل طرف وتبادل المشورة في مجال اختصاصاتهما بما في ذلك البحوث والدراسات والمطبوعات والمنشورات، إلى جانب إتاحة الفرصة لمنسوبي الطرفين للمشاركة في حضور الدورات التطويرية والندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس الهيئة العامة للإحصاء، فهد الدوسري، أن العمل الإحصائي الذي تضطلع به الهيئة يُعد رافداً مهماً من روافد تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال بناء المؤشرات الإحصائية وقياسها.

وأشار الدوسري، إلى أهمية التعاون بين الهيئة العامة للإحصاء والمركز الوطني لإدارة الدين في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية، إضافة إلى التكامل بين الجهات الحكومية والتي تنعكس إيجابياً على نجاح العمل المشترك بما يواكب عملية التطوير والتغيير التي تمر بها الهيئة.

وأعرب الدوسري، عن تطلعه بأن تساهم هذه الشراكة في تلبية متطلبات الطرفين والتعرف على التطورات الإحصائية والتوجهات المستقبلية لتطوير المنتجات الإحصائية الاقتصادية والاجتماعية بما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، هاني بن مديني المديني، على أهمية هذه المذكرة في إطار السعي لإثراء تبادل المعارف في المجالات المشتركة بين القطاعات الحكومية، الأمر الذي سيعزز القدرة على تحليل البيانات اللازمة لإبراز قوة المملكة الائتمانية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

انخفض 18.6% في 2023.. سعر الحديد بالسعودية يعود للتراجع في ديسمبر

"الوطنية للإسكان" تعلن بدء تنفيذ عقود التمويل المخفض مع 4 بنوك محلية

مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى

برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً خلال اجتماعه الأسبوعي

أخبار ذات صلة

0 تعليق