جمال سليمان: حاتم على كان «مخرج بياكل نفسه عشان الناس» (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

نعى الفنان جمال سليمان، الكاتب الكبير وحيد حامد، مؤكدًا أن هذا الأسبوع شهد خسارة شخصين عظيمتين هما وحيد حامد والمخرج حاتم على.
وأضاف سليمان في مداخلة عبر تطبيق «زووم» خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»: حاتم على كان بالنسبة لي صديقًا أكثر من كونه مخرجا، رغم أني عملت معه في باقة من أجمل أعمالي التلفزيونية، فهو أخ وعلاقتي به سنوات طويلة منذ عام 1975 أي مدة تزيد على 40 عامًا.
وأضاف: «معرفتي به تمتد إلى معهد الفنون المسرحية، حيث كنت معيدًا وقتها وكان هو طالبًا، وعندما تخرج عرفته كممثل ثم كمخرج وتشرفت بعملي معه في حياتي، وهو رجل مكافح، وخط اسمه في الأعمال الفنية بماء الذهب عبر أعمال فنية عظيمة سواء في سوريا أو مصر».
أكد جمال سليمان أن حزن الناس على المخرج الراحل يأتي في إطار كونه مخرجا عظيما ينتقي أفكاره والموضوعات المهمة للناس، متابعًا: «مفيش عمل للراحل إلا وله قيمة فنية معينة، وليس صحيحًا أن أعماله ثقيلة ولا يهواها الكثير من شعوب المنطقة، والحقيقة أن رحيله وحزن الناس عليه يرد على ذلك ويؤكد احترامهم وحبهم لأعمال حاتم على الفنية العظيمة».
وتابع «جمال»: «حاتم على كان راجل بياكل نفسه عشان الناس، وكان شخصية صارمة وصعبة في اللوكيشن، ويهتم بأدق التفاصيل لاحترامه للجمهور وخوفه من رد فعله، وكان بيقول الناس هتقول إيه لو شافوا المشهد ده بالشكل ده؟ واستطاع إمتاع الناس بدراما مهمة».


يذكر أن برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة «ON».

توفي المخرج السوري الكبير حاتم على قبل نهاية 2020، إثر أزمة قلبية مفاجئة، خلال تواجده في أحد فنادق القاهرة عن 58 عاما.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق