«البيت الفني» يحصد جائزة أفضل عرض مسرحي بـ«أفراح القبة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

حصد العرض المسرحى «أفراح القبة» جائزة أفضل عرض مسرحى «مركز أول»، جاء ذلك خلال ختام فعاليات المهرجان القومى للمسرح، فى دورته الـ13، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، وسلمت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، الجوائز للفائزين، بحضور عدد كبير من المسرحيين والنقاد، وقدمت الحفل الفنانة لقاء سويدان.

وفاز بجائزة أفضل عرض مسرحى (مركز ثان) «الوحوش الزجاحية»، وأفضل مؤلف مسرحى ذهبت مناصفة إلى إبراهيم الحسينى عن «ظل الحكايات» ومحمود جمال الحدينى عن «سينما 30». وفاز محمود محسن عن «القاع» بجائزة أفضل مؤلف صاعد، وأفضل إخراج يوسف المنصور عن «أفراح القبة»، وأفضل مخرج صاعد ذهبت إلى حسام سعيد عن «المأوى».

وجائزة أفضل (دور أول رجال) فاز بها عبدالمنعم رياض عن «أفراح القبة»، وأفضل (دور ثان رجال) مناصفة بين جورج أشرف عن «أفراح القبة» ومحمد هانى عن «الأسانسير».

وأفضل ممثل صاعد فاز بها مناصفة محمود شرف عن «هلفجوت»، وفادى رأفت عن «ملهاة الحجاج»، وأفضل (دور أول نساء) فازت بها عايدة فهمى عن «حريم النار».

وحصدت جائزة أفضل (دور ثان نساء) روان أحمد عن عرض «المأوى»، وذهبت جائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة بين ياسمين وافى «أفراح القبة»، وريم المصرى عن «الوحوش الزجاجية».

وأفضل تصميم ديكور مروان السيد عن «الوحوش الزجاجية»، وجائزة أفضل تصميم أزياء حصدها محمد فتحى عن «ظل الحكايات»، وتصميم إضاءة لعبدالله صابر عن «الوحوش الزجاجية»، وأفضل موسيقى لهشام جبر عن «المتفائل»، وأفضل تصميم استعراضات ضياء شفيق عن «المتفائل».

أما أفضل دراماتورج يوسف المنصور عن «أفراح القبة»، وأفضل دعاية مسرحية حجبتها اللجنة لعدم اكتمال التقديم إليها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

أخبار ذات صلة

0 تعليق