من بينهم «عيلة الفقري وقواعد العشق»..تعرف على عروض البيت الفني للمسرح الأسبوع المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

من بينهم «عيلة الفقري وقواعد العشق»..تعرف على عروض البيت الفني للمسرح الأسبوع المقبل (صور)

يواصل البيت الفني للمسرح، تقديم برنامج عروضه المختلفة من اليوم وحتى بداية الأسبوع المقبل، بمختلف دور العرض والتي جاءت كالتالي:-

العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون» في الأقصر - صورة أرشيفية

«عيلة الفقري»

على المسرح العائم الكبير بالمنيل، في التاسعة مساء الخميس والجمعة فقط، حيث تدور أحداثه حول عيلة سمعان الفقري المكونة من سمعان وزوجته سعيدة وابنته هند التي لم تتزوج بعد وأبنائه سامى الصحفى الذي سيسافر إلى اليونان في مهمة صحفية وكريم العاطل عن العمل وتدور المسرحية في أحداث كوميدية من خلال يوم في حياة تلك العائلة.

والعرض من بطولة محمد الصاوي، فاطمة الكاشف، أحمد النمرسي، ماهر محمود، أيمن بشاي، رفيف، منة المصري، مجدي عبدالحليم، أشرف عبدالفضيل، محمود الهنيدي ،إيهاب شهاب ،ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، موسيقى وألحان أحمد الناصر، أغنية النهاية كلمات الشاعر بلال إمام، من تأليف أحمد الملوانى، ومن إخراج محمد متولي.

محمد الصاوى وفاطمة الكاشف فى مسرحية «عيلة الفقرى» - صورة أرشيفية

«قواعد العشق 40»

يُعرض على مسرح السلام بشارع القصر العيني في الثامنة مساء، وهي رواية شهيرة لآليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، العرض من بطولة بهاء ثروت، فكري سليم، فوزية، سمر الشاذلي، هاني عبدالحي، أحمد مجدي، دينا أحمد، إيهاب بكير، ياسر أبوالعينين، المنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، والعرض من إخراج عادل حسان.

قواعد العشق الأربعين - صورة أرشيفية

«خارج المجموع»

يستقبله مسرح الطليعة، في السابعة مساء، حيث يتناول مشكلة التنمر والحكم على الآخر داخل المجتمع وآثر ذلك في الآخر حتي لو كان على سبيل المزح، العرض بطولة محمد الكوتي، إسلام وسوف، إسلام عوض، سارة فؤاد، أحمد عبدالجواد، ديكور رشا غطاس، تأليف موسيقي محمد شحاته، إضاءة ابراهيم الفرن، تأليف وإخراج أحمد عبدالجواد.

«صحيح لما ينجح»

على مسرح القاهرة للعرائس، يُعرض في السادسة والنصف مساء الخميس والجمعة فقط، والمسرحية من تأليف تأليف وأشعار صلاح جاهين، ألحان محمد فوزى، إخراج الراحل صلاح السقا، اشراف عام محمد نور .

- صورة أرشيفية

«عبور وانتصار»

يُقدم على مسرح متروبول بالعتبة، في السابعة مساء، وهي مسرحية وطنية استعراضية، تدور أحداثها بداية من نكسة يونيو عام 1967 وحتى العبور في حرب أكتوبر 1973، من بطولة هانى كمال، منير مكرم، عبدالسلام الدهشان، عادل شعبان، وإيمان سالم، الطفل أحمد عصام، أداء صوتي حلمى فودة، أشعار إبراهيم الرفاعى، ألحان وتوزيع وليد خلف تصميم استعراضات أشرف فؤاد، ديكور وملابس محيى فهمى، والعرض من تأليف وإخراج محمد الخولي.

- صورة أرشيفية

«حكايات الصياد وأمير البحار»

تستقبل محافظة الاسكندرية أسرة العرض على مسرح بيرم التونسي «في السادسة مساء، حيث تهدف إلى التركيز على أهميه العلم والأبحاث العلمية في تقدم الأمم وازدهارها، بالعلم نسعد أنفسنا ومن حولنا ونحافظ على سلامه أوطاننا، العرض بطولة علاء زينهم، ابراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، أحمد العشرى، أحمد سعيد بيبيتو، يحيى عرفة، مريم ايهاب، موسيقى ومؤثرات هشام زيتون، ديكور وليد السباعي، ملابس هبة توفيق، تأليف وإخراج ايهاب مبروك.

- صورة أرشيفية

«جنة هنا»

وعلى مسرح ليسيه الحرية يأتي العرض في السابعة مساء، وهو من بطولة عبير الطوخي، هالة سرور، بالاشتراك مع الفنان القدير محمد دياب، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تصميم تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور وأزياء مي زهدي، من تأليف صفاء البيلي وإخراج محمد صابر.

"ولاد البلد" تواصل عروضها بثقافة قنا - صورة أرشيفية

«ولاد البلد»

يُعرض في محافظة الأقصر، اليوم، بمدرسة نجع مكي الاعدادية بمركز الطود، والجمعة بمدرسة الشهيد هاشم الابتدائية بقرية الدير مركز إسنا، وكذلك السبت بالمدرسة الابتدائية الجديدة بقرية أصفون مركز إسنا.

«ولاد البلد» يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود،بطولة أحمد الرمادي، وليد الفوللي، ياسر الرفاعي، عبدالعزيز التوني، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقي، إسراء حامد، أميرة عبدالرحمن، أبانوب شوقي، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، كريمة أحمد، أمير عبدالحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، نجاة محمد فاطمة محمد، إسلام عصام، عمرو حسين، بتول عبدالله، تصميم اضاءة أبوبكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، ومن إخراج محمد الشرقاوي.

"ولاد البلد" تواصل عروضها بثقافة قنا - صورة أرشيفية
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق