التخطي إلى المحتوى
هواوي مايت 30 برو يطلق بدون غوغل ويوتيوب

جهاز هواوي مايت برو30يدخل بتصاميم جذابة ومقاوم للمياه ويفتقد للاندرويد،تكشف هواوي عن جهازها الرائد الجديد مايت 30برو،حيث يثير الهاتف اهتمامات ليست فقط لانه من اكبر مصنع للاجهزة الخلوية في العالم بعد شركة سامسنج ،حيث انه كان اول اطلاق ضخم لهواوي بعد ان فرضت الادارة الرئيسية الامريكية دونالد ترامب ومنع الشركات الامريكية من التعامل مع هواوي.

ولذالك فإن جهاو هواوي مايت 30برو من هواتف الاندرويد ولكن لانه لا يتضمن تطبيقات غوغل ،وحيث وضحت الشركة بأنها ليس مسموح لها بإستخدام تطبيق اندرويد،حيث يعتبر علامة تجارية مسجلة لدى غوغل.

ولكن بعد ان عرض هاتف هواوي مايت 30برو لوقت طويل ،تحدث الرئيس التنفيذي للشركة وهو ريتشارد يو بأن الهاتف لن يعطي تطبيق او خدمات غوغل ،ولكن سيكون بديل لذالك “بخدمات هواوي المتنقلة”

حيث ان هواوي تقوم بإستخدام نظام التطبيقات الخاصة بها داخل الصين ومنذ فترات قصيرة ،وان متجر غوغل بلاي ليس له اي الصلاحية بإتاحة التطبيقات له ولكن يجب على الشركة نقل نظامecosystemالى اوروبا وايضا اماكن متعددة في العالم ،وحين الحصول على ذالك الجهاز هواوي مايت 30برو سيكون الرغبة في شرائه قليل جدا لانه يمنع من الدخول الى غوغل بلاي وذالك بسبب الحظر الامريكي من قبل ترامب في الولايات الامريكية المتحدة.

والاسئلة الاكثر افادة واهمية هل يشتري اي شخص جهاز دون وجود به اي متجر وتطبيق غوغل بلاي،او دون وجود بريد جيميل او وجود اي خرائط لغوغل او وجود يوتيوب ايضا ،وكمية عدد التطبيقات التي لا تعمل دون خدمات غوغل بلاي،لا اعتقد ان الجهاز مرغوب فيه من ضمن العالم .

ويبدو بأن الشركة لا توعى خطورة ذالك الموقف ،وبذالك سكون انخفاض كبير على سعر ذالك الجهاز حيث ان وجود جهاز بدون متجر بلاي لغوغل غير مرغوب فيه ،وايضا عدم وجود اليوتيوب ايضا يعتبر ذالك غير مرغوب به،وسيتم انخفاض عشرات المليارات من الدولار في قطاع الخدمات الخاص بالاستهلاكية لذالك العام وكل ذالك يعتبر نتيجة الحظر الذي قام به ترامب من الولايات الامريكية المتحدة.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم معلومات عن هواوي مايت 30برو وحظره من غوغل بلاي وذالك يكون من الولايات الامريكية ،كونوا بالقرب من البلد اليوم حيث كل جديد بين ايديكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *