التخطي إلى المحتوى
تصريحات السيسي حول تشغيل سد النهضة في اثيوبيا

تصريحات السيسي حول تشغيل سد النهضة في إثيوبيا، يعتبر سد النهضة واحدمن اهم السدود  في اثيوبيا يقع على شاطئ نهر النيل الأزرق قريب من الحدود التابعة لإثيوبيا مع الحدود في السودان يعتبر اكبر سد في العالم و خاصة بعد ان يتم انشائه و يصنف العاشر على مستوى العالم.

تصريحات السيسي حول تشغيل سد النهضة في إثيوبيا.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس في جمهورية مصر العربية بسبب خبر تشغيل سد النهضة على الحدود المصرية هذا خبر اشعل مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة للشعب المصري لأنه يمس السد العالي و الذي هو المصدر الوحيد للمياه في جمهورية مصر العربية.

أكد الرئيس عبر مقابلة له على قناة العربية لن يتم تشغيل هذا السد بسبب الظروف الواقعة لأن الشعب المصري لا يسمد المياه سوى من نهر النيل و هذا القرار يلحق الضرر بالسد العالي حيث اشار الرئيس عبد الفتاح السيسي فب المقابلة ان نسبة 95% صحراء من مساحة مصر و أي ضرر في مصدر المياه قد يلحق أذى كبير لمصدر المياه الوحيد في الدولة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء الاجتماع الامريكي ان ه ليس ضد تشغيل سد النهضة و لكن ليس ذلك على حساب جمهورية مصر العربية و التي تعتمد اعتماد كلي بالحصول على المياه من السد العالي، فتشغيل سد النهضة يلحق ضرر كبير بالسد العالي.

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء لقائه انه لا بد من وصول الى حل جذري لهذه القضية فقام الرئيس بالتصعيد الدبلوماسي و الذي من شأنه جعل القضية ذو ثلاثة او اربع محاور و هذا افضل من اجل الوصل الى حل جذي لهذه القضية التي اثارة غضب المواطنين في مصر.

ختم الرئيس عبد الفتاح السيسي حاوره مطمأن  الشعب المصر وقلا ان أي دولة كانت تتعرض الى خطورة تتعلق بنقص المياه، حيث اعطى الرئيس مثال ما حدث في دولة العراق حيث عانت من نقص كبير في المياه، و في النهاية هذه ابرز المعلومات التي وردت عن هذا الخبر و التي قدمناها لكم من خلال صحيفة البلد الاخبارية و التي تقدم كل ما هو جديد، نتمنى ان تكون المعلومات قد نالت اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *