التخطي إلى المحتوى
الأسباب الرئيسية في أزمة المياه بمصر الجديدة

سبب انقطاع المياه في مصر الجديدة الحقيقي، يُعدّ الماء من أهم الأدلة على البعث والنشور، لأنَّ الله يحيي به الأرض الموات، وهو أيضًا مصدر للرحمة والعذاب في آنٍ معًا، فغيابه يُسبب الهلاك للأحياء، وهطوله بكثرة يُسبب الهلاك أيضًا.
حيث كشف جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن الأسباب الحقيقية وراء انقطاع المياه خلال الفترة الأخيرة في جميع المناطق المختلفة بالقاهرة الجديدة والرحاب، كما وأن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين، وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكداً قيام الجهاز بتوفير سيارات مياه للشرب

سبب  انقطاع المياه في مصر الجديدة الحقيقي

كشف المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز يُعيد هيكلة منظومته لأعمال المياه والصرف الصحي من جديد، بالإضافة إلى وجود مشروعات طرق جديدة تنفذ في المدينة تدفع الجهاز إلى ضرورة تغيير المواسير القديمة واستبدالها بالجديدة حتى لا يتم إعادة الحفر من جديد، وأيضا نظرا لقيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بالانتهاء من مشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه الشرب، حيث ستتم أعمال الربط على محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، وأن هذه الأمور كانت سببًا في قطع المياه خلال الفترة الأخيرة .
مشيرًا إلى أن هذا الأمر سينتهي في الفترة المقبلة بعد انتهاء أعمال التجديد والصيانة ومشروعات الطرق،  وأضاف فهمى أن كل الأعمال التي ينفذها الجهاز الخاصة بالصيانة، هي في الأساس لصالح جميع المواطنين ، وذلك لتسهيل معيشتهم وأمور حياتهم .
وأوضح المهندس مصطفى فهمي أنه يتم تلقى شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي، على مدار الـ24 ساعة، من خلال الخط الساخن (15100).

أهمية المياه بالنسبة للبشر

أنعم الله على عباده بنعم كثيرة ظاهرة وباطنة لا تعد ولا تحصى، ومن بين هذه النعم نعمة الماء ، فهي عنصر الحياة على هذه الأرض، حيث خلق الله جميع المخلوقات منه، ولأهميته نذكر ما يلي :
1- يَحمي الماء جسم الإنسان من الإصابة ببعض الأمراض، مثل التهاب المفاصل، حيث إنه يُلين المفاصل، والحبل الشوكي، والأنسجة .
2- يحتاج الإنسان إلى تعويض الماء الذي يفقِده عند التعرُق، والتبول، وحركة الأمعاء، حتى لا يصاب بحصى الكلى والجفاف .
3- يُعزز الماء إنتاج الكولاجين، والذي يُحافظ على رطوبة البشرة.
4- يحتاج جسم الإنسان للُّعاب لتحطيم الأطعمة الصلبة، ويُعتبر الماء المكون الرئيسي للُّعاب، وشرب كمية منه يساعد على إنتاج اللعاب .
5- يُساعد شرب الماء الإنسان على التركيز، والانتباه،  وتحسين الذاكرة قصيرة الأمد،  ويُحسّن المزاج .
6- شُرب الماء، مع اتباع نظام غذائي، وممارسة الرياضة، يُساهم في فقدان الوزن بشكل أكبر .

أهمية الماء في الحياة اليومية

لا يُمكن الاستغناء عن الماء في الحياة اليومية، فهو يُستخدم في الطبخ، والاستحمام، والغسل، والتنظيف، وهو ضروري للحفاظ على نظافة الأفراد والمُجتمعات .
فأصبح الاهتمام بتوفير المياه في الوقت الحاضر يتم على مستوى الدول الكبرى، وذلك لأجل حفظ حق الأجيال القادمة في المياه، والحفاظ على المياه العذبة النقية قدر الإمكان، فالحفاظ على المياه لا يُعد واجباً قومياً فحسب، وإنما هو واجبٌ وطني وإنساني وديني في الدرجة الأولى، فالرسول عليه الصلاة والسلام نهانا عن الإسراف في المياه حتى ولو كنا على ( نهرٍ جارٍ ) .

صور انقطاع المياه في مصر الجديدة

وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة — سبب انقطاع المياه في مصر الجديدة الحقيقي — سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *