التخطي إلى المحتوى
قادة واقوال عن اليوم الوطني

تعددت الكثير من المعاني والكلمات المعبرة عن حب الوطن والتي تؤكد قوة التوحد والترابط في الممكلة العربية السعودية، فيشارك الكثير من السعوديين بأحتفالهم بجميع أرجاء المملكة معبرين بكلمات تهتم في حب الوطن والتعبير عنه من خلال أبيات شعرية أو قصائد أو خواطر قصيرة، ونعرض عليكم بعض هذه الكلمات التي نطلقها في يومنا الوطني .

قادة واقوال عن اليوم الوطني

– على هذه الأرض خير البشر أجمعين، وحبيب خالق السَماوات والاَرض، وخَاتم الانبِياء والمرُسلين وصَاحبته الَغر الميامِين الذينَ جاهَدوا لنصِرة هذا الدِين فرضِى الله عَنهم وأرضِاهم أجَمعين.
– وطني مكانك في قلبي كبير، وعشقي لك عظيم، فكيف أحصر هذا الحب والعشق في كلمات وأجسه في حروف؟
– يا وطنا داَم عَزك شامَخ والدَين سيَرة ما رضَينا غَير أرضِك نسكُن ونعَشق ثَراها، وأنتميَ لكَ والفخَر لي شخَص وأرضَه جزَيرة من يلوَم الليَ يحبَك أمَ وتغلىَ ضَناها
– وطني سندي وملهمي ومصدر قوتي وعنوان سعادتي، فعندما يكون الوطن بخير فجميع أنبائه بخير كذلك.
– يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر طويل وفي ختام لا املك إلا أرفع أكف الضراعة للمولى عزوجل أن يحفظ لنا حكومتنا الفاضلة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الامين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالاسلام واعز الاسلام بهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.
– على هذه الارض أناس ملأت الطيبة قلوبهم، وملأ الوفاق أجتماعهم، وغطى الانس حياتهم، وأناس يعرفون حق الله عليهم فأقاموا أركان الدين، وأناس يعرفون حق الولاء عليهم فاطاهوهم في يقين، وأناس يعرفون حق الوطن عليهم فعمروه بالحب والعلم المبني على الحق المبين.
– وطني هو الامن والسكينة والحرية، وطني أرجو العذر أن خانتني حروفي وأرجو العفو، أن أنقصت قدرا، فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغنى بحب هذا الوطن
– نعم يا مملكة العطاء، لقد شغفت قلبي حبا وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها، ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب، بل في جوهرك النقي وحضارتك العريقة.
– نقشتَ حرَوف أسمكَ على صفحَات التاريخ، ليبقى حكايةَ جميلةَ يرويها جيَل بَعد جيلَ
– وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل، روحي دليل محبتي تفديك يا اسمى خليل، غلفتها في مهجتي
– أنا سعودية وكلي فخر وعزي في بلادي الغالية عاشت وما زالت رمز حضارتي الخالدة والغالية والله شرفها بأراضيها المقدسة مقصد كل المسلمين في العالم بجنة لكن لا ننسى الله شرفها ونورها بعد بوجود مليكها هذ بو متعب ظهوره مثل القمر يوم أكتمل طلته مثل الورد تاج راسي وراس كل سعودي وكلنا نفتخر الله يخلي له صحته وعافيته ويطول عمره ويحفظ عز وشرف لي ونقول بعالي الصوت بو متعب تاجي عز وفخر
– وطني يا من عشقت هواك وتغزلت بسماءك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالا في احضانك، أحبك يا وطنا أرتوي بمائك، وأشقي بعدك واموت فداء وتضحية لك
– ديرتي دار السلام موطن البيت الحرام، أعزها رب الأنام والله الي صانها شرعها شرع الإله رب تعالى في شماه مالها رب سواه والله الي صانها جندها رمح وزناد في صدور اهل الفساد، عانها رب العباد والله الي صانها، من سعى فيها بخراب راحت جميع أحلامه في سراب، وبشره الله بأقسى العذاب والله الي صانها.
– قَالوا : البيت َالحرامَ ، قَلت .. أرضَي ، قاَلوا : الشرَع الإمام .. قلت أرضَي ، قالَوا : الحبَ السَلام ، قلت .. أرضَي ، قالوا في مدحك نزوَد ، قلت .. يفداها الحسود ، ما على هالأرض أرض مثل أرضي.
– هي راية الأسَلام بالَعز منَصورة ودوَلة التَوحيدَ في ظلَال قاَيدها شرَعنا الأسَلام من عهَد أخوَ نورَه البلاَد اليَ علىَ الشاَرع وحَدا مَن بحَر جدهَ الي راَس تنورَه ومَن وَرا الخرَخير لَطريف وَحدها الأماَم الي مَساعيه مشكوَره سيرة المختار جاهد وجددها بعد مية عام من وضَع دسَتوره كل شبَر سَيرة الليَث جودَها يا اللَه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *